أخبار الرياضة

"هاتريك" ميسي يقود برشلونة لتخطي غرناطة برباعية نظيفة واستعادة صدارة الدوري الاسباني

برشلونة

09.01.2016 | 20:48

استعاد برشلونة صدارة ترتيب الدوري الأسباني بعد أن حقق فوزا منتظرا على ضيفه غرناطة (4-0) السبت في أولى مباريات الأسبوع التاسع عشر من الليجا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 42 نقطة متقدما بفارق نقطة على شريكه السابق أتلتيكو مدريد الذي يلعب الاحد أمام سلتا فيجو، علما أن برشلونة يملك مباراة مؤجلة أمام سبورتينج خيخون.

على ملعب "كامب نو" لم يجد برشلونة أدنى صعوبة في تجاوز ضيفه غرناطة القابع في المركز السابع عشر، حيث استهل اللقاء بدون نجومه إندريس إنييستا وسيرخيو بوسكيتس وداني ألفيش الذين جلسوا على مقاعد البدلاء فيما غياب خافيير ماسكيرانو الذي بقي خارج القائمة، وشهد التشكيل مشاركة أولى للأسباني أليكس فيدال منذ البداية والثانية للتركي أردا توران بعد مشاركته في لقاء الكأس يوم الأربعاء الماضي، فيما عاد سيرجيو روبرتو بعد شفاءه من الإصابة.

استهل برشلونة أحداث اللقاء بضغط هجومي منتظر وسرعان ما هدد مرمى غرناطة عبر إنفراد تام من الظهي رالأيسر جوردي ألبا، قبل أن يهز ليونيل ميسي الشباك، وذلك إثر تمريرة ذكية من التركي توران سمحت للنجم الأرجنتيني أن يسجل هدفه الأول بلمسة واحدة (8).

ولم يكتف ميسي وعاد بعد دقائق معدودة لإحراز الهدف الثاني، حين أنهى سلسلة تمريرات بين "ثلاثي الرعب" بدأها نيمار بتمريرة نحو سواريز الذي منحها إلى ميسي أمام المرمى لم يجد صعوبة في هز الشباك (14).

واصل برشلونة إحكامم سيطرته على مسرح الحدث وضاعت العديد من فرص التعزيز كانت أخطرها أمام سواريز الذي تبادل الكرة مع نيمار ورغم مواجهته الحارس وتجاوزه لكنه لم يحسن هز الشباك المشرعة. 

في الشوط الثاني احتاج برشلونة بعض الدقائق ليشعل "محركاته" الهجومية، وإثر محاولة نيمار التسجيل بعد أن اخترق في المساحة الشاغرة وواجه الحارس وسدد لترتد من قدمه إلى القائم كان ليونيل ميسي حاضرا بالمتابعة ليهز الشباك بالهدف الثالث "هاتريك" عند الدقيقة (58).

هدأ إيقاع الهجوم دون أن يتوقف وظلت المحاولات مستمرة لكن دون تهديد حقيقي على المرمى، ومع دخول الدقائق الأخيرة رفع البارسا النسق من جديد ومرر سواريز كرة زاحفة داخل منطقة الجزاء تركها ميسي إلى نيمار الذي اقترب من الحارس وسدد في سقف الشباك، الهدف الرابع (83).

سيريانيوز