أخبار الرياضة

روني يحسم قمة مانشستر يونايتد على ملعب ليفربول وتعادل الارسنال يضعه بصدارة الدوري الانكليزي

واين روني مانشستر يونايتد

17.01.2016 | 20:56

حسم مانشستر يونايتد موقعته المثيرة أمام غريمه ومضيفه ليفربول بهدف دون رد في القمة التي جمعتهما الأحد على ملعب آنفيلد الأحد ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدين يونايتد (الذي حقق انتصاره الثاني في آخر التسع جولات) الى نجمه واين روني صاحب هدف المباراة الوحيد وحارسه الاسباني دافيد دي خيا الذي حرم هجوم ليفربول من ترجمة أفضليتهم.

وسيساهم هذا الفوز بتخفيف الضغوطات على مدربه فان جال في ظل تواضع النتائج التي يحققها الفريق تحت قيادته هذا الموسم، ورفع يونايتد رصيده الى 37 نقطة في المركز الخامس، وظل ليفربول عند 31 نقطة في المركز التاسع.

استهل ليفربول اللقاء بفرصة مضاعفة لفتح باب النتيجة حين مرر لوكاس ليفا كرة عميقة نحو آدم لالانا الذي لم يفلح في التصرف بالكرة مع خروج دي خيا لمنعه، فاستعاد لالانا الكرة قبل الدفاع ومنحها إلى البرازيلي فيرمينيو الذي سددها أرضية لامست القائم وخرجت (11). وسرعان ما عاد فيرمينيو ليمرر كرة ذكية نحو المندفع ميلنر داخل منطقة الجزاء فأطلقها قوية دون تركيز مرت فوق المرمى (12). وظهر جليا حرص كلا الفريقين على عدم تلقي الهدف خصوصا من جانب الضيوف، وباستثناء تسديدة أرضية من هندرسون مرت بجانب القائم (30) لم يتهدد مرمى دي خيا حتى نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني سنحت فرصة جديدة أمام ليفربول ليفتتح باب التسجيل، مرر لالانا كرة عرضية سددها الألمان ايمري كان لكن دي خيا منعه من هز الشباك (51). وظهر هجوم اليونايتد بعد قرابة الساعة في منطقة ليفربول وهدد مرمى مينيلوييه عبر الفرنسي مارسيال من تسديدة أرضية مرت من أمام المرمى دون أن تصيب الهدف (56).

ومع تقدم هجوم يونايتد عكس خوان ماتا كرة عرضية داخل المنطقة ارتقى لها فيلايين وثلاثة مدافعين من الريدز لترتد من العارضة وتتهادى أمام ويان روني المتربص فأطلقها قوية ليهز الشباك (78) مانحا فريقه الفوز الثمين.

وعاد آرسنال لمركز الصدارة بفارق الأهداف أمام ليستر سيتي الذي استعادها أمس، وذلك رغم أنه آرسنال عاد بنقطة التعادل (0-0) من ملعب ستوك سيتي. إذ لم يفلح كلا الفريقين في هز الشباك طيلة دقائق المباراة. أصبح رصيد آرسنال 44 نقطة، فيما عزز ستوك مركزه السابع بـ33 نقطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.