أخبار الرياضة

ليستر سيتي يتخطى نيوكاسل يونايتد المتعثر ويشدد قبضته على صدارة الدوري الانكليزي

ليستر سيتي

15.03.2016 | 00:07

شدد ليستر سيتي قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه الإثنين على ضيفه المتعثر نيوكاسل يونايتد 1-0 في الجولة الثلاثين من البطولة.

وأحرز الياباني شينجي أوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25، ليرتفع رصيد ليستر إلى 63 نقطة، متقدماً بفارق 5 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني والذي تغلب يوم السبت على أستون فيلا 2-0.

المباراة كانت الأولى لنيوكاسل تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني رفاييل بنيتيز الذي يسعى لانتشال الفريق من موقعه المتأخر بهدف النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

رغبة نيوكاسل بدت واضحة في تسجيل هدف مبكر، ووصلت كرة مرتدة إلى كولباك في الجهة اليسرى من منطقة جزاء ليستر لكنه سددها قوية بجانب القائم في الدقيقة الثالثة.

وانطلقت الإحتفالات على ملعب "كينج باور" عندما وصلت الكرة في الجهة اليسرى إلى مارك ألبرايتون الذي رفعها عرضية حاول الدفاع إبعادها لتصل رأس فاردي الذي بدوره مررها إلى الياباني شينجي أوكازاكي، فما كان من الأخير إلى أن يسددها بلمسة مباشرة مقصية خلفية في الشباك معلناً تقدم المضيف بهدف نظيف في الدقيقة 25.

وبعد 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، لم يتبدل حال المجريات وسط سيطرة شبه مطلقة من ليستر، فما كان من بنيتيز إلا أن يجري تبديله الأول بإشراك أندروس تاونسند مكان فورنون أنيتا.

وحاول نيوكاسل جاهداً الوصول إلى مرمى ليستر لكنه في كل مرة كان يصطدم بتألق غير عادي من لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانت، وأهدر نيوكاسل أفضل فرصة للعودة إلى المباراة بعدما مر تاونسند بذكاء وأرسل كرة نحو نمطقة الجزاء قابلها سيسوكو بتسديدة "على الطاير" قطعها القائد ويس مورغان بصدره في الدقيقة 82.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.