أخبار الرياضة

ليستر سيتي يتخطى نيوكاسل يونايتد المتعثر ويشدد قبضته على صدارة الدوري الانكليزي

ليستر سيتي

15.03.2016 | 00:07

شدد ليستر سيتي قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه الإثنين على ضيفه المتعثر نيوكاسل يونايتد 1-0 في الجولة الثلاثين من البطولة.

وأحرز الياباني شينجي أوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25، ليرتفع رصيد ليستر إلى 63 نقطة، متقدماً بفارق 5 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني والذي تغلب يوم السبت على أستون فيلا 2-0.

المباراة كانت الأولى لنيوكاسل تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني رفاييل بنيتيز الذي يسعى لانتشال الفريق من موقعه المتأخر بهدف النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

رغبة نيوكاسل بدت واضحة في تسجيل هدف مبكر، ووصلت كرة مرتدة إلى كولباك في الجهة اليسرى من منطقة جزاء ليستر لكنه سددها قوية بجانب القائم في الدقيقة الثالثة.

وانطلقت الإحتفالات على ملعب "كينج باور" عندما وصلت الكرة في الجهة اليسرى إلى مارك ألبرايتون الذي رفعها عرضية حاول الدفاع إبعادها لتصل رأس فاردي الذي بدوره مررها إلى الياباني شينجي أوكازاكي، فما كان من الأخير إلى أن يسددها بلمسة مباشرة مقصية خلفية في الشباك معلناً تقدم المضيف بهدف نظيف في الدقيقة 25.

وبعد 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، لم يتبدل حال المجريات وسط سيطرة شبه مطلقة من ليستر، فما كان من بنيتيز إلا أن يجري تبديله الأول بإشراك أندروس تاونسند مكان فورنون أنيتا.

وحاول نيوكاسل جاهداً الوصول إلى مرمى ليستر لكنه في كل مرة كان يصطدم بتألق غير عادي من لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانت، وأهدر نيوكاسل أفضل فرصة للعودة إلى المباراة بعدما مر تاونسند بذكاء وأرسل كرة نحو نمطقة الجزاء قابلها سيسوكو بتسديدة "على الطاير" قطعها القائد ويس مورغان بصدره في الدقيقة 82.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.