أخبار الرياضة

الصاعد راشفورد يحسم "ديربي" مانشستر لصالح اليونايتد على ملعب الاتحاد

راشفورد مان يونايتد

20.03.2016 | 20:16

حسم مانشستر يونايتد موقعة "الدربي" التي جمعته مع مضيفه مانشستر سيتي بالفوز عليه 1-0، يوم الأحد، على ملعب الاتحاد، في الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل الصاعد ماركوس راشفورد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16، ليصبح يونايتد على بعد نقطة واحدة من سيتي صاحب المركز الرابع، حيث رفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف وست هام.

وقضت الهزيمة منطقيا على آمال مانشستر سيتي في الفوز بلقب الدوري، بعدما ابتعد عن المتصدر ليستر سيتي بفارق 15 نقطة مع تبقي 7 جولات على النهاية.

التهديد الأول في المباراة جاء عن طريق مانشستر سيتي، عندما استغل خطأ من ماركوس روخو لتصل الكرة إلى رحيم سترلينج الذي مرر بكعبه إلى دافيد سيلفا في الجهة اليسرى، ورفع الإسباني الكرة لتجد مواطنه نافاس الذي سدد نحو المرمى، لكن حارس يونايتد دافيد دي خيا أبعد الكرة بقدميه إلى ركنية.

وعلى عكس مجريات اللعب، افتتح مانشستر يونايتد التسجيل عبر راشفورد الذي تلقى تمريرة أرضية طويلة من الاسباني خوان ماتا، فمر من ديميكليس بمهارة ووضع الكرة على يسار حارس سيتي جو هارت في الدقيقة 16.

وكاد مارسيال ان يضاعف الغلة عندما سدد كرة قوية أبعدها هارت بيديه، ليتضح تأثر سيتي بغياب قطبي دفاعه خصوصا مع ارتكاب المخضرم ديميكليس الخطأ تلو الآخر، لكن الأخير حاول التعويض عندما سدد كرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها دافيد سيلفا، إلا ان كرته ابتعدت قليلا عن القائم.

انطلق الشوط الثاني وعاد ديميكليس لارتكاب الأخطاء وهذه المرة أعاد الكرة برعونة إلى الحارس جو هارت الذي وصل إلى الكرة بصعوبة قبل أن يلحق بها مارسيال، لكنه تعرض للإصابة وخرج على "النقالة"، ليدخل مكانه الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

هذه المرة لم يمر خطأ ديميكليس مرور الكرام، فاستبدله بيليجريني بالمهاجم العاجي ويلفريد بوني، لكن النقص العددي في دفاع سيتي لم يكن في صالحه، فاخترق مارسيال من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ارتدت من قدم فرناندينيو ليصدها كاباييرو بصعوبة، ثم وصلت الكرة إلى ماتيو دراميان في الجهة اليمنى، فأطلقها أرضية قوية نحو راشفورد الذي غمزها بقدمه لكنها اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية لم تثمر.

وغاب هداف مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو عن مجريات المباراة حتى الدقيقة 67 عندما رفع له توريه كرة عرضية مميزة ليسددها الأرجنتيني برأسه في الزاوية الضيقة لكن كرته اصطدمت بالقائم.

وحاول مانشستر سيتي زيادة ضغطه على مرمى يونايتد الذي بدوره اعتمد على تحركات مارسيال لإرهاق دفاع الخصم، وأهدر أجويرو آخر فرص المباراة بعدما تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء أسكنها على صدرها ليتخلص من رقيبه فالنسيا قبل أن يسدد كرة سريعة بجانب بمحاذاة القائم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

سيريانيوز

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.