أخبار الرياضة

كين يقود توتنهام للفوز على ملعب استون فيلا وتشديد الخناق على ليستر سيتي المتصدر

هاري كين توتنهام

13.03.2016 | 23:12

قاد المهاجم الدولي هاري كين فريقه توتنهام إلى تشديد الخناق على ليستر سيتي المتصدر بتسجيله هدفي الفوز في مرمى مضيفه أستون فيلا صاحب المركز الأخير 2-0 على ملعب "فيلا بارك" يوم الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل كين الهدفين في الدقيقتين 45 و48 من تمريرتين حاسمتين من الدولي الآخر ديلي ألي، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً هذا الموسم فلحق بمهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي إلى صدارة لائحة الهدّافين.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي مفاجأة الموسم والذي يستضيف نيوكاسل التاسع عشر وقبل الأخير الإثنين في ختام المرحلة، فيما تجمّد رصيد أستون فيلا عند 16 نقطة في ذيل الترتيب وأضحى قريباً أكثر من أي وقت مضى من الهبوط.

وظهر توتنهام بأداء رائع أمام أستون فيلا، خلافاً لمباراته مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني حين سقط بشكل مذلّ (0-3) الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وهي المسابقة التي يبدو أنّ مدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو ضحّى بها من أجل المنافسة على اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ 1961 بعد 10 أعوام من لقبه الأول فيها (1951).

ولعب توتنهام بتشكيلته الكاملة وضغط بقوة منذ البداية وحرم القائم الأيسر لاميلا من افتتاح التسجيل برده تسديدته بيمناه من مسافة قريبة قبل أن يشتتها المدافع ألن هوتون من أمام الدنماركي كريستيان إريكسن (30).

ونجح توتنهام في ترجمة ضغط زملائه وافتتح التسجيل عندما لعب ألي ركلة حرة بسرعة من منتصف الملعب إلى كين الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوزان (45).

وعزز كين بالهدف الثاني مطلع الشوط الثاني عندما تلقّى كرة عرضية زاحفة من تابعها بيمناه داخل المرمى (48).

وحرم القائم الأيمن والعارضة الدولي الغاني جوردان أيوو وغيستيد على التوالي من تقليص النتيجة عندما ردا تسديدتيهما من مسافة قريبة (84). ثم حرم القائم الأيسر مجدداً أستون فيلا من هدف الشرف برده تسديدة للقائد جوليان ليسكوت (89).

وتأجلت مباريات ليفربول مع تشلسي، ومانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، وسندرلاند مع إيفرتون، ووست هام مع واتفورد، وأرسنال مع وست بروميتش ألبيون بسبب إقامة ربع نهائي مسابقة كأس إنكلترا نهاية هذا الأسبوع أيضاً.

سيريانيوز