أخبار الرياضة

ليستر سيتي يقترب من تحقيق أكبر مفاجاة في تاريخ الدوري الانكليزي وإحراز اللقب للمرة الاولى بتاريخه

ليستر سيتي

19.03.2016 | 22:00

قاد الجزائري رياض محرز ليستر سيتي إلى متابعة مغامرته الرائعة بتسجيله هدف الفوز على ملعب كريستال بالاس 1-صفر السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق ليستر فوزه الثالث على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم، معززاً الفارق إلى 8 نقاط مع أقرب مطارديه توتنهام الذي يستقبل بورنموث الأحد في ختام المرحلة.

واقترب فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري أكثر من تحقيق إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ الدوري الإنكليزي وإحراز اللقب لأول مرة في تاريخه أمام أقطاب البطولة بعدما كان مرشحاً دائماً للهبوط.

من جهته، عجز كريستال بالاس عن إيقاف قاطرة ليستر، على غرار ما فعل بليفربول في 2014 وبمانشستر سيتي العام الماضي.

على ملعب "سلهيرست سبارك" أهدر محرز هدفاً مبكراً وهو منفرد بكرة أبعدها الحارس الويلزي واين هينيسي ببراعة ثم شتتها الدفاع إلى ركنية (18).

وبرغم محاولات كريستال بالاس أمام مرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، ردّ ليستر هجمة منسقة وصلت إلى الهداف جيمي فاردي فلعبها عرضية أرضية كشفت المرمى أمام محرز تابعها بيسراه في المرمى مفتتحاً التسجيل (34)، وهذا الهدف السادس عشر لمحرز هذا الموسم، 12 منهم خارج ملعبه، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

وبقي ليستر متقدماً حتى نهاية اللقاء، عندما أنقذته العارضة من هدف التعادل إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة للمدافع الايرلندي المخضرم داميان ديلاني (90+2)، ليخرج ليستر بثلاث نقاط ثمينة.

وخاض تشلسي حامل اللقب وعاشر الترتيب مباراة صعبة مع ضيفه وست هام يونايتد الخامس إذ عادله مرتين على ملعب ستامفورد بريدج وأمام 41623 متفرجاً، وبرغم التعادل حافظ على سجله الخالي من أي هزيمة في 14 مباراة بعد بداية موسم متعثرة أطاحت بمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وافتتح وست هام التسجيل بتسديدة رائعة للأرجنتيني مانويل لانزيني (17)، لكن تشيلسي عادل من ركلة حرة على مشارف المنطقة سددها جميلة جداً الإسباني سيسك فابريغاس في المقص الأيمن للحارس الإسباني أدريان (45+3).

وفي الشوط الثاني استعاد آندي كارول التقدم لوست هام بكرة عجز عن صدها البلجيكي العملاق تيبو كورتوا (61)، لكن فابريغاس منح فريقه التعادل مجدداً ومن ركلة جزاء هذه المرة قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي (89)، وهذه أول مرة يسجل فابريغاس ثنائية منذ كانون الأول 2009.

وحقق نوريتش سيتي فوزه الأول في 11 مباراة على أرض وست بروميتش ألبيون 1-صفر، سجله الأيرلندي روبرت برايدي (50)، وعمق ستوك سيتي جراح مضيفه واتفورد وأسقطه 2-1.

ويلعب الأحد نيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وساوثهامبتون مع ليفربول فيما يخوض مانشستر سيتي اختباراً صعباً مع ضيفه وجاره مانشستر يونايتد، علماً أن المرحلة افتتحت بفوز أرسنال 2-0 على إيفرتون.

سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.