أخبار الرياضة

الميلان يحسم "ديربي الغضب" أمام جاره اللدود الانتر بثلاثية نظيفة في الكالتشيو

ميلان

01.02.2016 | 00:02

حسم ميلان لقاء "ديربي" مدينة ميلانو أمام جاره وغريمه الانتر بثلاثية بيضاء في ختام مباريات الجولة الثانية والعشرون من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وجاء هذا الفوز ليزيد الميلان "الروسونيري" من أزمة جاره الانتر "النيرازوري" حيث تلقى الأخير قبل 4 أيام خسارة بنفس النتيجة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس إيطاليا امام يوفنتوس.

وسجل للميلان أليكس في الدقيقة 35 قبل أن يضيف باكا ونيانج هدفين في الدقيقة 73 و77 على الترتيب فيما أهدر إيكاردي ركلة جزاء في الدقيقة 70.

الفوز رفع رصيد الميلان إلى 36 نقطة في المركز السادس فيما توقف رصيد الإنتر عند 41 نقطة في المركز الرابع.

بالرغم من سيطرة الإنتر الأكثر نسبياً على الكرة، نجح المدافع البرازيلي أليكس في تسجيل الهدف الأول للميلان في الدقيقة 35 من ضربة رأسية بعد عرضية متقنه من الياباني هوندا لتشتعل مدرجات الروسونيري فرحاً.

بدأ الشوط الثاني بحماس من قبل لاعبي الإنتر بحثاً عن هدف التعادل واشتعلت الأجواء في الدقيقة 51، بعدما طالب لاعبو الإنتر وجهازهم الفني بالحصول على ركلة جزاء لصالح إيدير بداعي تعرضه للعرقلة من قبل الحارس دوناروما ولكن داماتو أشار باستمرار اللعب لتنطق الاحتجاجات ليطرد المدرب مانشيني ويستكمل النيرازوري اللقاء دون مدير فني.

في الدقيقة 70 حصل لاعب الإنتر الجديد إيدير على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من قبل المدافع أليكس يتصدى لها البديل إيكاري ولكنه يفشل في إيداعها في المرمى لتصدم بالقائم ويستمر تقدم الميلان.

وأتى الرد سريعاً من الميلان وبعد دقيقتين فقط اللاعب الكولمبي باكا تسجيل الهدف الثاني بعد نجاحه في الافلات من مورييو وميراندا ليحول عرضية زميله نيانج بنجاح داخل المرمى.

وبعد 4 دقائق فقط يستغل بونافينتورا خطأ قاتل للمدافع سانتون ليحصل على الكرة ويمررها لزميله نيانج الذي يحرز الهدف الثالث لينهي الأمور تماماً لصالح فريقه.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم داماتو صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الميلان بثلاثية دون مقابل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.