أخبار الرياضة

ليستر سيتي ينتزع الصدارة من أرسنال ومانشستر يونايتد يسقط على ملعبه أمام ساوثامبتون

ليستر سيتي

23.01.2016 | 21:41

انتزع ليستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من جديد بعدما تغلب على ضيفه ستوك سيتي 3-0 يوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة ، بينما سقط مانشستر يونايتد على ملعبه وخسر أمام ضيفه ساوثامبتون 0-1 .

وعلى ملعب كينغ باور اكتسح ليستر سيتي ضيفه ستوك سيتي بثلاثية بيضاء انتظر لافتتاحها حتى الدقيقة 42 بفضل دانيال درينكووتر الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليمنى.

وفي الشوط الثاني، صحّت توقعات مدرب ليستر الإيطالي كلاوديو رانييري في مكان ولم تصب في الآخر حيث تنبأ عشية المباراة أولاً بتحقيق الفوز وثانياً بتسجيل جيمس فاردي والجزائري رياض محرز بعد صيامهما عن التهديف في الأسابيع الماضية.

وأضاف فاردي الهدف الثاني بعد كرة بينية من درينكووتر نفسه أنهاها بيمناه من زاوية صعبة في قلب الشبكة (66) رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

واختتم الأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا، بديل الياباني أوكازاكي، الثلاثية لأصحاب الأرض بعد كرة متقنة من رياض محرز الذي لم يحقق اليوم رغبة رانييري بالتسجيل (87).

ورفع ليستر سيتي رصيده الى 47 نقطة وفضّ الشراكة مؤقتاً مع أرسنال الذي يستضيف غداً تشيلسي حامل اللقب في قمة وختام المرحلة.

وعلى ملعب أولد ترافورد، لم يحسن مانشستر يونايتد استثمار فوزه على غريمه ليفربول في اللقاء السابق، وسقط أمام ضيفه ساوثهامبتون صفر-1 فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الخامس، وبات مهدداً بفقدانه لصالح وست هام يونايتد السادس (35) الذي يستضيف لاحقاً اليوم مانشستر سيتي الثالث (43).

وجاء هدف الفوز الوحيد في الدقائق الأخيرة عندما رفع جيمس وارد كرة من ركلة حرة على رأس تشارلي أوستن حولها إلى الشباك بعد نحو 8 دقائق من نزوله بديلاً للسنغالي ساديو مانيه (87).

وسقط كريستال بالاس أمام ضيفه توتنهام 1-3 فعزّز الفائز موقعه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة، وكانت الكلمة الأولى في اللقاء لمدافع توتنهام البلجيكي يان فيرتونغن الذي سجل خطأ في مرمى فريقه مانحاً التقدم لأصحاب الأرض (30).

وفي الشوط الثاني، أعاد هاري كاين الأمور إلى نصابها حين أدرك التعادل للضيوف إثر كرة بينية من البلجيكي ناصر الشاذلي بديل إريك داير تابعها برأسه في أعلى الزاوية اليمنى (63).

ومنح ديلي آلي التقدم لتوتنهام بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة بعيدة المدى (84) قبل أن يقول الشاذلي الكلمة الأخيرة بعد كرة وصلته من تمريرة آلي (90+5).

وواصل واتفورد الصاعد حديثاً نتائجه الطيبة وفاز على ضيفه نيوكاسل 2-1، وافتتح النيجيري أوديون إيغالو التسجيل لواتفورد في بداية الشوط الثاني (46) رافعاً رصيده الى 15 هدفاً وأصبح شريكاً للبلجيكي روميلو لوكاكو (إيفرتون) بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وعزّز كريغ كاثكارت تقدم واتفورد بالهدف الثاني إثر كرة نفذها إيغالو من ركلة حرة (58) قبل أن يقلص نيوكاسل الفارق بواسطة جمال لاسيل من متابعة رأسية إثر ركنية نفذها جونجو شيلفي (71).

وتعادل سندرلاند مع بورنموث 1-1، وتعادل وست بروميتش ألبيون مع أستون فيلا صفر-صفر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.