أخبار الرياضة

لاتسيو يبدد طموحات فيورنتينا بثلاثية والتعادل يحسم قمة روما امام ميلان بالدوري الايطالي

لاتسيو الايطالي

09.01.2016 | 22:01

تبددت آمال فيورنتينا في انهاء دور الذهاب في الصدارة بخسارته المفاجئة امام ضيفه لاتسيو 1-3، وحسم التعادل 1-1 قمة روما أمام ضيفه ميلان السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي.

حرم لاتسيو مستضيفه فيورنتينا من استعادة الصدارة ولو بشكل مؤقت عندما نجح في الفوز عليه في مديانه "أرتيمو فرانكي" بنتيجة كبيرة (3-1) في إطار الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي، التي شهدت

في مدينة فلورنسا تطلع أصحاب الارض لتحقيق فوز جديد ومواصلة الضغط على إنتر ميلان متصدر الترتيب الذي سيواجه غدا فريق ساسولو، ولكن فريق العاصمة لاتسيو كان له رأي آخر عندما قدم مباراة كبيرة، وبدا بالتسجيل نهاية الشوط الأول عبر مهاجمه الاسباني "السنغالي الاصل" بالدي دياو كيتا الذي سدد عن يسار الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو.

وفي الشوط الثاني واصل فيورنتينا بحثه عن التعديل وواجه دفاعا مستميتا من قبل الضيوف، واستعلت الامور في دقائق الوقت بدل الضائع عندما تمكن لاتسيو من تعزيز الفارق بعد أن أخطا الدفاع في إبعاد الخطر ليستغل الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش الأمر فتخلص من المدافعين وسدد كرة سريعة هزت الشباك (90+2).

وجاء رد فيورنتينا بسرعة من تسديدة بعيدة أطلقها الأرجنتيني فاكوندو رونكاليا فشل الحارس الالباني اتريب بيريشا في السيطرة عليها لتمر من بين ييه إلى الشباك (90+3). إلا أن لاتسيو حسم الأمور نهائيات في اللحظات الأخيرة باحراز الهدف الثالث من هجمة مرتدة ختمها البرازيلي فيليبي أندرسون في الشباك (90+6).

في مباراة أخرى جرت على الملعب الأولمبي في روما، أخفق فريق العاصمة من استعادة نغمة الفوز للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن إنقاد للتعادل (1-1) مع ضيفه ميلان. تقدم روما في الشوط الأول بوقت مبكر عبر أنتونيو روديجار الذي تابع ركلة حرة مباشرة عكست دخل منطقة الجزاء فهز الشباك دون رقابة (5)، ولم يحسن أصحاب الأرض من تعزيز التقدم.

 

وفي الشوط الثاني رد ميلان الدين بنفس الطريقة تقريبا، فمن كرة عرضية داخل منطقة المرمى ارتقى لها جوراي كوشكا وزرعها برأسه بقوة لتهز الشباك (50). ولم يتمكن أي من الطرفين في تغيير الواقع رغم عديد المحاولات لتبقى النتيجة على حالها حتى النهاية.

وكان كاربي الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الأخير من إسقاط ضيفه أودينيزي (2-1)، فعلى ملعبه "البرتو باراليا"، سجل لورنتسو باتشيوتي (26) ولورنتسو لولو (70) هدفي كاربي، فيما قلص الكولومبي دوفان زاباتا (72) النتيجة بإحراز هدف أودينيزي الوحيد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.