أخبار الرياضة

وست بروميتش يعرقل قطار ليستر سيتي المتصدر وتشلسي يواصل الانتصارات بالدوري الانكليزي

ليستر سيتي

02.03.2016 | 00:42

أهدر ليستر سيتي نقطتين ثمينتين بتعادله مع وست بروميتش ألبيون 2-2، فيما واصل تشلسي انتصاراته بفوزه خارج ملعبه 2-1 على مضيفه نوريتش سيتي الثلاثاء ضمن المرحلة 28 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع ليستر الذي صارع الموسم الماضي من أجل تفادي العودة الى الدرجة الأولى، رصيده إلى 57 نقطة من 28 مباراة، بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي يلعب الأربعاء مع مضيفه وست هام وبات بإمكانه مشاركته الصدارة في حال فوزه، وأصبح رصيد وست بروميتش 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

على ملعب "كينغ باور ستاديوم" وأمام 32018 متفرجاً، فاجأ وست بروميتش مضيفه عندما افتتح التسجيل عبر مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون الذي تفوق على المدافع الألماني روبرت هوث، فسدد بيمناه أرضية مرت من بين قدمي الحارس الدنماركي الدولي كاسبر شمايكل (11).

وبحث لاعبو المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري عن التعادل، وكان لهم ما أرادوا بتسديدة من دانيال درينكووتر، ارتدت من المدافع السويدي المخضرم يوناش أولسون وهبطت فوق الحارس بن فوستر (30).

وبعد ارتداد رأسية خطيرة لجيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين من عارضة فوستر (37)، تقدم ليستر في وقت كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة إذ حول الجزائري الدولي رياض محرز عرضية بطريقة رائعة بكعبه إلى زميله الويلزي آندي كينغ تابعها الأخير من وسط المنطقة في شباك فوستر (45+1).

لكن وست بروميتش فاجأ الفريق المضيف مجدداً من ركلة حرة محكمة لعبها كريغ غرادنر بحرفنة في المقص الأيمن لشمايكل الذي لم يحرك لها ساكناً (50).

وضغط ليستر بكل قوته لاستعادة التقدم، لكن هجمات فاردي ومحرز ذهبت سدى، وأهدر كرة مرت أمام خط المرمى في اللحظات الأخيرة.

وتابع تشيلسي صحوته، بفوز جديد على حساب مضيفه نوريتش سيتي 2-1.

وأصبح تشيلسي ثامناً مؤقتاً برصيد 39 نقطة، أما نوريتش فيحل في المركز 18 برصيد 24 نقطة.

على ملعب "كارو رود" وامام 27091 متفرجاً، بكّر تشيلسي في التسجيل من مجهود فردي للجناح البرازيلي كينيدي (20 عاماً)، ثم تسديدة بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جون رودي بعد 39 ثانية على انطلاق المباراة.

وهو أسرع هدف هذا الموسم في الدوري الإنكليزي، والأسرع لتشلسي منذ تسجيل الآيسلندي ايدور غوديونسون بعد 27 ثانية في مرمى آرسنال في 21 شباط 2004.

وقبل انتهاء الشوط الأول، عزز المهاجم الإسباني دييغو كوستا بالهدف الثاني بعد إنفراده وتسديد كرة ساقطة فوق الحارس (45+1).

وحافظ نايثن ريدموند على آمال نوريتش بتقليص الفارق بتسديدة أرضية صاروخية من داخل المنطقة عجز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن صدها (68).

وهي أول مرة يحقق فيها تشلسي 3 انتصارات متتالية في الدوري منذ نيسان 2015.

وعمق إيفرتون جراح مضيفه آستون فيلا متذيل الترتيب بتغلبه عليه 3-1 على ملعبه "فيلا بارك".

وفاجأ بورنموث ضيفه ساوثهامبتون سابع الترتيب عندما أسقطه 2-0 وألحق به الخسارة الثانية على التوالي، وعجز كريستال بالاس عن تحقيق فوزه الأول منذ 19 كانون الاول الماضي، فتعادل مع مضيفه سندرلاند 2-2.

ويلعب الأربعاء آرسنال مع سوانسي سيتي، وستوك سيتي مع نيوكاسل، وليفربول مع مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد مع واتفورد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.