أخبار الرياضة

آرسنال ينتزع التعادل من ملعب توتنهام ورباعية بيضاء للمان سيتي وتعادل تشلسي بالدوري الانكليزي

مان سيتي

05.03.2016 | 20:06

انتزع آرسنال تعادلا مثيرا من مضيفه توتنهام 2-2 في "دربي" لندن على ملعب "وايت هارت لاين" يوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتعتبر النتيجة جيدة لآرسنال لأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد حصول الفرنسي فرانسيس كوكيلان على إنذارين.

وبقي كل من الفريقين في مركزه، بعد أن رفع توتنهام الثاني رصيده إلى 55 نقطة، وآرسنال الثالث إلى 52 نقطة، في حين يتصدر ليستر سيتي برصيد 57 نقطة.

وكان توتنهام وآرسنال فشلا في المرحلة السابقة بالاستفادة من تعثر ليستر بتعادله مع وست بروميتش ألبيون 2-2، فسقط الأول أمام وست هام يونايتد صفر-1، والثاني أمام سوانسي سيتي 1-2.

وسعى توتنهام إلى مشاركة ليستر سيتي بالصدارة ولو لفترة وجيزة، في طريقه إلى المنافسة بقوة على اللقب الأول له في البطولة منذ 1961، وهو يقدم مستويات رائعة هذا الموسم بإشراف المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ولكنه فشل بالفوز في المباراتين الأخيرتين بعد 6 انتصارات متتالية.

من جهته، كان آرسنال يهدف إلى تجنب تلقي الخسارة الرابعة على التوالي في جميع المسابقات، والثالثة في الدوري، وذلك للمرة الأولى منذ نيسان 2010.

وبعد أن كان مرشحا قويا لإحراز لقبه الأول منذ 2004، في ظل تراجع منافسيه الاعتياديين تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، تصدر آرسنال الترتيب لفترة قبل أن يفقد الصدارة لمصلحة ليستر وأن يتراجع إلى المركز الثالث.

واستعاد مانشستر سيتي توازنه باكتساحه ضيفه آستون فيلا بأربعة أهداف للإيفواري يايا توريه (48) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (50 و60) ورحيم سترلينغ (66)، ورفع سيتي الرابع رصيده إلى 50 نقطة.

وسقط تشيلسي حامل اللقب في فخ التعادل مع ضيفه ستوك سيتي 1-1، وسجل لتشيلسي البوركينابي برتران تراوريه (39)، ولستوك السنغالي بيرام ضيوف (85).

وفاز سوانسي على نوريتش سيتي بهدف للأيسلندي جيلفي سيغوردسون (61)، وتعادل ساوثمبتون مع ضيفه سندرلاند بهدف لفيرجيل فان ديك (90) مقابل هدف لجرمان ديفو (85).

وخسر إيفرتون أمام ضيفه وست هام 2-3. سجل للأول البلجيكي روميلو لوكاكو (13) وآرون لينون (53)، وللثاني ميكايل أنطونيو (79) وديفرا ساخو (82) والفرنسي ديميتري باييه (90)، وأهدر لوكاكو ركلة جزاء في الدقيقة 69.

يذكر أن إيفرتون أكمل المباراة منذ الدقيقة 34 بعشرة لاعبين بعد نيل كيفن ميرالاس إنذارين.

كما خسر نيوكاسل أمام ضيفه بورنموث بهدف لأيوزي بيريز (81) مقابل ثلاثة أهداف لستيفن تايلور (28 خطأ في مرمى فريقه) وجوشوا كينغ (70) وتشارلي دانييلز (90).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.