أخبار الرياضة

تعادل شالكه ودورتموند يصب بمصلحة بايرن المتصدر وليفركوزن ينتزع المركز الرابع

دورتموند

10.04.2016 | 22:43

انتهى دربي الرور لمصلحة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بعدما اكتفى غريمه وملاحقه بوروسيا دورتموند بالتعادل مع جاره ومضيفه شالكه 2-2 يوم الأحد على ملعب "فيلتنس أرينا" في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستفاد بايرن، الفائز السبت على شتوتغارت 3-1، من فشل دورتموند في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والثامن في آخر 9 مراحل، لكي يبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط عن فريق المدرب توماس توكل الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الثانية عشرة على التوالي، وتحديداً منذ خسارته أمام كولن (1-2) في 19 كانون الأول (آخر مرحلة في الذهاب)، لكن تعادل قد يكون بمثابة الضربة القاضية لحلمه باستعادة اللقب خصوصاً أنه لم يبق على الموسم سوى 5 مراحل.

وبدا دورتموند الذي تنتظره مواجهة صعبة الخميس المقبل خارج قواعده ضد ليفربول الانكليزي في إياب ربع نهائي "يوروبا ليغ" بعد اكتفائه ذهاباً بالتعادل 1-1، قادراً على الخروج فائزاً من مواجهته مع شالكه الذي ينافس من أجل التأهل إلى دوري الأبطال إذ تقدم مرتين لكن فريق غيلسنكيرشن كان عنيداً وتمكن من تجنب هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في آخر 4 مراحل، رافعاً رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف فقط عن بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع شالكه رصيده إلى 45 نقطة في المركز السابع لكن بفارق ثلاث نقاط فقط عن باير ليفركوزن الرابع الذي حقق اليوم أيضاً فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه كولن بهدفين نظيفين سجلهما يوليان براندت (39) والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (44) الذي رفع رصيده إلى 16 هدفاً في 24 مباراة.

وتنتظر شالكه في المرحلة المقبلة مواجهة صعبة خارج قواعده أمام بايرن ميونيخ قبل أن يلتقي مع ضيفه باير ليفركوزن الذي خسر جهود البرازيلي ويندل أمام كولن بعد طرده في الوقت بدل الضائع بصحبة لاعب وسط الأخير ليوناردو بيتنكورت.

ويخوض شالكه مبارياته الثلاث الأـخيرة ضد هانوفر متذيل الترتيب والجريح الآخر أوغسبورغ وهوفنهايم الذي يصارع حالياً من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.