أخبار الرياضة

ميلان يحقق فوزا عريضا على حساب تورينو وخسارة اولى لروما بالدوري الايطالي

ميلان

27.08.2023 | 07:07

حقق ميلان فوزا عريضا على حساب ضيفه تورينو، بنتيجة (4-1) في المباراة التي جمعتهما بملعب سان سيرو السبت، بالجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

وبات في رصيد روسونيري 6 نقاط ليعتلي صدارة ترتيب "سيري آ" بانتظار نتائج مباريات الأحد حيث من الممكن أن تنضم إليه فرق عدّة كيوفنتوس ونابولي حامل اللقب وانتر.

وافتتح الاميركي كريستيان بوليسيك، التسجيل (33)، وهو الهدف الثاني لبوليسيك القادم من تشلسي في الدوري هذا الموسم في مباراتين بعدما كان سجّل في المرحلة الاولى بمواجهة بولونيا.

 لكن ما لبث أن عادل الهولندي بير شورز النتيجة (36). ثم أعاد الفرنسي أوليفييه جيرو التقدم لميلان قبل نهاية الشوط الاول (43 من ركلة جزاء) قبل أن يعزّز ميلان تقدمه قبل نهاية الشوط الأول بهدف للفرنسي تيو هيرنانديز (45+2) ليعود جيرو ويسجّل هدفه الشخصي الثاني بالطريقة ذاتها (63 من ركلة جزاء).

وفي مباراة ثانية، تلقى روما خسارة صعبة على يد مضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 1-2.

وتأتي هذه الخسارة لتزيد من معاناة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تعثره أيضا في المرحلة الاولى من خلال اكتفائه بالتعادل أمام ساليرنيتانا 2-2.

وتابع مورينيو مدرب روما، للمباراة الثانية تواليًا، تنقيذ عقوبة الايقاف بحقه بعد الانتقادات التي وجّهها الى الحكم دانييلي كيفي في أيار الماضي واصفًا اياه بـ"أسوأ حكم رأيته في حياتي".

وسجّل هدفي فيرونا كل من السلوفاكي أوندري دودا (4) والبلجيكي سيريل نغونغي (45+3) فيما أحرز الجزائري حسام عوار القادم من ليون الفرنسي هذا الصيف هدف روما الوحيد (56).

ولم يستطع فريق العاصمة الاستفادة من النقص العددي في صفوف منافسه الذي أكمل اللقاء من الدقيقة 85 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه السويدي إيزاك هين.

بدوره، تساوى هيلاس فيروما مع ميلان في صدارة الترتيب بعدما حقّق فوزه الثاني من مباراتين.

وألحق فروزينوني خسارة مفاجئة بأتالانتا بنتيجة 2-1 على ملعب "بينيتو ستيربي".

وهذه الخسارة الأولى لأتالانتا من مباراتين، ليكتفي برصيد ثلاث نقاط في المركز الثامن، بينما يحتل فروزينوني المركز العاشر بنفس رصيد النقاط.

ولا شك أنّ الخسارة تُعد نكسة لأتالانتا الذي كان يطمح هذا الموسم باحتلال أحد المراكز الأربعة الاوائل، بعد موسمه الماضي القوي الذي احتل فيه المركز الخامس.

وافتتح الهولندي - المغربي عبدو هروي التسجيل لأصحاب الأرض (5) قبل أن يضاعف إيلاريو مونتيريزي التقدم لفريقه (24). ورغم تقليصه للنتيجة في بداية الشوط الثاني عن طريق الكولومبي دوفان ساباتا (56) الا انّه لم يتمكن من تجنّب تذوق طعم الخسارة.

 من جهته، فاز مونتسا على ضيفه إمبولي بهدفين نظيفين على ملعب "أو- باور". وأحرز أندريا كولباني هدفي فريقه (45 و53).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.