أخبار الرياضة

مانشستر سيتي ينجو من مطب سوانسي ويستعيد القمة بالدوري الانكليزي الممتاز

مان سيتي

12.12.2015 | 17:50

انقذ لاعب الوسط الدولي يايا توريه فريقه مانشستر سيتي من تعادل مخيب على ارضه عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه سوانسي سيتي 2-1 يوم السبت على ملعب "الاتحاد" في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مهاجم سوانسي سيتي السابق الدولي الإيفواري ويلفريد بوني في الدقيقة 26 بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الدولي الاسباني خيسوس نافاس (26).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح الفرنسي بافيتيمبي جوميس، بديل الدولي الغاني اندريه اييو، في ادراك التعادل بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة عجر حارس المرمى الدولي جو هارت في التصدي لها (90).

لكن فرحة سوانسي سيتي الذي خاض المباراة بقيادة مدربه المؤقت الان كيرتس بعد اقالة جاري مونك الاربعاء الماضي، لم تدم سوى دقيقتين حيث تلقى توريه كرة داخل المنطقة فتلاعب بمدافعين وسددها قوية بيسراه ارتطمت بظهر المهاجم النيجيري كليتشي ايهياناتشو، بديل بوني، وسكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي البولندي لوكاس فابيانسكي (90+2).

وعانى مانشستر سيتي الذي لعب في غياب قائده الدولي البلجيكي فنسان كومباني وهدافه الدولي الارجنتيني سيرخيو اجويرو بسبب الاصابة.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة من ليستر سيتي الذي يستضيف تشلسي حامل اللقب الاثنين في ختام المرحلة بعدما رفع رصيده الى 32 نقطة، فيما تجمد رصيد سوانسي سيتي عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويملك مانشستر يونايتد فرصة اللحاق بجاره سيتي في حال فوزه على مضيفه بورنموث لاحقا.

وارتقى كريستال بالاس الى المركز السادس بفوزه على ضيفه ساوثمبتون 1-0 على ملعب "سيلهورست بارك" وامام 24914 متفرجا. وسجل الفرنسي يوهان كاباي الهدف الوحيد بتسديدة زاحفة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (38). ورفع كريستال بالاس رصيده الى 26 نقطة مقابل 21 نقطة لساوثمبتون الثاني عشر.

بدوره، صعد واتفورد العائد حديثا الى دوري الاضواء الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه سندرلاند 1-0 ايضا على ملعب "النور" وامام 43989 متفرجا. وسجل النيجيري اوديون ايغالو الهدف الوحيد بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الكاميروني الان نيوم (4). ورفع واتفورد رصيده الى 25 نقطة مقابل 12 نقطة لسندرلاند التاسع عشر قبل الاخير.

وتعادل نوريتش سيتي مع ضيفه ايفرتون 1-1 اليوم السبت على ملعب "كارو رود" امام 27027 متفرجا. وكان ايفرتون البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 15، وأدرك نوريتش سيتي التعادل مطلع الشوط الثاني عبر الايرلندي ويسلي هولاهان (47).

ورفع نوريتش سيتي رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 23 نقطة لايفرتون التاسع.

وتعادل ايضا وست هام مع ستوك سيتي 0-0 على ملعب "ابتون بارك" في لندن وامام 34857 متفرجا. ورفع وست هام رصيده الى 24 نقطة في المركز الثامن مقابل 23 نقطة لستوك سيتي الحادي عشر.

وتستكمل المرحلة الاحد، فيلعب استون فيلا مع ارسنال، وليفربول مع وست بروميتش البيون، وتوتنهام مع نيوكاسل، على ان تختتم الاثنين بلقاء ليستر سيتي مع تشلسي.

سيريانيوز