أخبار الرياضة

انتر ميلان يتنفض أمام سمبدوريا بثلاثية ويصعد للمركز الرابع مؤقتاً في الكالشيو الايطالي

انتر ميلان

21.02.2016 | 00:11

استعاد فريق إنتر ميلان، مسيرة انتصاراته في الدوري الايطالي، بثلاثية في ضيفه سامبدوريا مقابل هدف السبت على استاد جوزيبي مياتزا، معقل النيتزواري، في إطار الجولة 26 من الكالشيو.

وسجل ثلاثية الإنتر مدافعه الايطالي دانيلو دي أمبروزيو بتسديدة من قدمه اليسرى من متابعة لرأسية زميله الكولومبي جيسون موريلو بعد ركنية نفذها الياباني ناجاتومو في الدقيقة (23).

وأضاف المدافع البرازيلي جواو ميراند الهدف الثاني لانتر من رأسية في الدقيقة (57)، وسجل الارجنتيني ماورو إيكاردي الهدف الثالث من مجهود فردي في الدقيقة (73)، وهو الهدف الحادي عشر لايكاردي، وسجل كوالياريلا هدف الضيوف الوحيد في لاوقت بدل الضائع (90+2) .

ورفع انتر ميلان رصيده إلى (48 نقطة) ليتقدم للمركز الرابع "مؤقتا" بعد تجاوزه فريق روما، الذي تراجع للمركز الخامس برصيد (47 نقطة) قبل مواجهة باليرمو الاحد في اطار نفس الجولة، في المقابل تجمد رصيد عند (25 نقطة) في المركز السابع عشر.

واستعاد انتر ميلان مسيرة انتصاراته، تحت أنظار مدربه الأسبق البرتغالي جوزيه مورينيو ولاعبه الأسطوري السابق البرازيلي رونالدو، بعد أن تعرض في الجولة السابقة للخسارة أمام فيورنتينا ومن قبلها التعادل مع هيلاس فيرونا ، بينما واصل سامبدويا مسيرة نتائجه السلبية للمباراة الثامنة على التوالي (5 خسائر و3 تعادلات).

وعلى عكس سير اللقاء جاء هدف التقدم لانتر ميلان في الدقيقة (23) عبر المدافع دانيلو دي أمبروزيو،الذي سجل اول اهدافه مع انتر ميلان خلال 3 مواسم، بعد استغلاله تمريرة زميله جيسون موريلو بالرأس بعد ركنية لتصل الكرة لامبروزيو الذي سددها بقدمه اليسرى في شباك حارس سامبدوريا ايمليانو فيفيانو.

وفي الدقائق المتبقية من الشوط الاول استمرت سيطرة الضيوف على الكرة مع الانتشار الهجومي وسط غياب الفاعلية وسدد كوالياريلا كرة قوية بجوار القائم لينتهي الشوط الاول بتقدم انتر ميلان بهدف نظيف.

 وفي الشوط الثاني، واصل الضيوف افضليتهم النسبية في السيطرة والاستحواذ مع غياب الفاعلية امام المرمى، وعلى عكس سير اللقاء جاء الهدف الثاني ايضا من تمريرة البرازيلي ميلو لمواطنه ميراندا الذي لعبها برأسه للتجاوز خط المرمى ويحتسبها حكم اللقاء هدف شرعيا لأضحاب الارض في الدقيقة (57).

استعاد الضيوف سيطرتهم رغم التأخر بهدفين وواصل لاعبو سامبدوريا مسلسل اهدار الفرص الواحدة تلو الاخري بعدما مرت تسديدات كوالياريلا وديفيد ايفان بجوار القائم، وشارك ادم لياييتش على حساب ايدير مارتينيز (63)، في لامقابل شارك مورييل على حساب ايفان.

ومن تمريرة مارسيلو بروزوفيتش انطلق ايكاردي بالكرة من منتصف الملعب ورواغ مدافعي سامبدوريا في طريقه لتسديدها على يسار فيفانو ، حارس سامبدوريا، لتتهادي داخل الشباك ليسجل ايكاردي هدفه ال11 في السيري ايه وهدف انتر الثالث في اللقاء في الدقيقة (73).

وشارك جنوكوري ويوفيتيتش بدلا من بيابياتي وبروزوفيتش ، في المقابل شارك كرسيتكش وكريستودلوبولوس، وخلال الدقائق المتبقية ضغط الضيوف بحثا عن هدف حفظ ماء الوجه والذي جاء عن طريق كوالياريلا في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية (90+2) لينتهي اللقاء بفوز انتر على سامبدوريا (3-1).

سيريانيوز