أخبار الرياضة

الارسنال يتخطى نيوكاسل بصعوبة وينفرد وحيداً بالصدارة ومانشستر يونايتد يعود الى الانتصارات

الارسنال الانكليزي

02.01.2016 | 19:24

انفرد أرسنال بالصدارة إثر فوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر، ونجح مانشستر يونايتد بالعودة الى الانتصارات من بوابة سوانسي سيتي 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وعلى ملعب الإمارات وأمام أكثر من 59 ألف متفرج، عانى أرسنال كثيراً قبل تحقيق الفوز بعد أن وجد مقاومة وندية كبيرتين من ضيفه خصوصاً في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تمكّن رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر من فكّ اللغز، وسجل مواطنه لوران كوسيلني الهدف الوحيد بعد تمريرة رأسية من مواطنه الآخر أوليفييه جيرو إثر ركنية تابعها من زاوية ضيقة في أسفل الزاوية اليسرى (72).

وكان هدف كوسيليني كافياً لرفع رصيد أرسنال إلى 42 نقطة وفكّ الشراكة مع ليستر الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه بورنموث الوافد من الدرجة الأولى.

وعلى ملعب أولد ترافورد وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، خطف مانشستر يونايتد 3 نقاط ثمينة والمركز الخامس مؤقتاً (33 نقطة) بفوزه على ضيفه سوانسي سيتي 2-1.

وبعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة، تمكن الفرنسي الشاب مارسيال في مستهل الثاني من وضع أصحاب الأرض في المقدمة بعد أن افتتح التسجيل بمتابعة رأسية لكرة عرضية وصلته من آشلي يونغ أنهاها في المرمى (48).

وأدرك الأيسلندي جيلفي سيغوردسون التعادل للضيوف من متابعة رأسية لكرة عرضية رفعها الغامبي مودو باراو (70).

وأحبط واين روني فرحة سوانسي بتسجيله الهدف الثاني والفوز لمانشستر يونايتد إثر تمريرة من مارسيال (77) فحافظ بالتالي على رأس المدرب الهولندي لويس فان غال المطلوب إسقاطه من قبل مشجعي فريق "الشياطين الحمر".

وعلى ملعب كارو رود، فاز نوريتش سيتي على ساوثهامبتون بهدف وحيد سجله النرويجي ألكسندر تيتي (76) بعد دقيقتين من طرد لاعب وسط ساوثهامبتون الكيني فيكتور وانياما بالصفراء الثانية.

وعلى ملعب النور، حقق سندرلاند فوزاً كبيراً على أستون فيلا 3-1 لكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير والذي يعيد صاحبه إلى الدرجة الأولى في نهاية الموسم.

وتغلب وست بروميتش ألبيون على ستوك سيتي 2-1 على ملعب هوثورنز.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.