أخبار الرياضة

يوفنتوس يواصل إنتفاضته بفوز سابع على التوالي وفيورنتينا ونابولي يستعيدان توازنهما بالدوري الايطالي

يوفنتوس

20.12.2015 | 20:27

تابع يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة انتفاضته بفوزه على مضيفه كاربي الوافد حديثا الى دوري الأضواء 3-2 يوم الأحد على ملعب "البرتو براجليا" في كاربي في المرحلة السابعة عشر من الدوري الإيطالي.

ويعيش يوفنتوس ازهى فتراته في الوقت الحالي بعد بداية موسم صعبة جدا حيث كان يحتل المركز الثاني عشر قبل ان ينتفض ويتسلق المراتب التي وضعته في المركز الرابع قبل انطلاق المرحلة الحالية، كما انه حجز بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية التي يحمل لقبها عقب فوزه على جاره تورينو 3-0 الاربعاء الماضي في الدور ثمن النهائي، وثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ مباراتها النهائية الموسم الماضي، حيث سيلاقي بايرن ميونيخ الالماني.

وكان كاربي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير البادىء بالتسجيل عبر ماركو بورييلو عندما تلقى كرة طويلة من الغاني اسحاق كوفي فتلاعب بالمدافع ليوناردو بونوتشي عند حافة المنطقة قبل ان يسددها قوية زاحفة على يسار حارس المرمى العملاق جيانلويجي بوفون (13).

بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 3 دقائق عندما استغل الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش دربكة امام المرمى بعد كرة عرضية للدولي الالماني سامي خضيرة فهيأها لنفسه وسددها مقصية داخل المرمى الخالي (18). ومنح ماندزوكيتش التقدم ليوفنتوس قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق عندما استغل كرة عرضية للفرنسي باتريس إيفرا فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى (41).

وطمأن الدولي الفرنسي بول بوجبا انصار فريق "السيدة العجوز" بالهدف الثالث عندما تلقى كرة طويلة من كلاوديو ماركيزيو فهيأها على صدره داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يمين الحارس السلوفيني فيد بيليتش (50). وسجل دانييلي روجاني، بديل اندريا بارتساجلي، هدفا من مسافة قريبة الغاه الحكم بداعي التسلل (65).

وقلص كاربي الفارق بالنيران الصديقة عندما حول بونوتشي كرة عرضية للوكا ماروني بالخطأ على يمين الحارس بوفون (90+2).

وكاد لورنتسو لولو يفعلها ويدرك التعادل اثر كرة على طبق من ذهب من البديل النيجيري جيري مباكوجو لكنه سددها برعونة تصدى لها بوفون بسهولة في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز السابع على التوالي ليوفنتوس محليا والعاشر حتى الان فرفع رصيده الى 33 نقطة بفارق 3 نقاط خلف الانتر المتصدر الذي يلعب لاحقا مع لاتسيو ونقطتين خلف فيورنتينا ونابولي الثاني والثالث على التوالي واللذين عادا الى سكة الانتصارات بعد فوز الاول على ضيفه كييفو فيرونا 2-0 والثاني على مضيفه اتالانتا 3-1.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، نفض فيورنتينا غبار خسارته في المرحلة السابقة امام يوفنتوس (1-3) وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم وجاء على ضيفه كييفو بفضل هدفين للمتألقين الكرواتي نيكولا كالينيتش (21) والسلوفيني يوسيب ايليسيتش (33).

وحافظ فيورنتينا على المركز الثاني بفارق الاهداف امام نابولي الذي عاد ايضا الى سكة الانتصارات بعد هزيمة وتعادل في المرحلتين السابقتين وذلك بتغلبه على مضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف للسلوفاكي ماريك هامسيك (53) والارجنتيني جونزالو هيجواين (63 و86) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ16 هدفا، مقابل هدف للارجنتيني الاخر أليخاندرو جوميز (55) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي الاصل جورجينيو فريلو (75).

وحذا روما حذو فيورنتينا ونابولي وجدد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع الاخيرة، وذلك بفوزه 2-0 على ضيفه جنوى، ورفع روما بهذا الفوز الذي خفف به الضغط عن مدربه الفرنسي رودي جارسيا المهدد بالاقالة بسبب فشل فريقه في تحقيق الفوز في اي من مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات (قبل لقاء اليوم)، رصيده الى 32 نقطة في المركز الخامس.

وبدوره انهى ميلان العام بشكل واعد بعدما حول تخلفه امام مضيفه فروزينوني الى فوز مستحق باربعة اهداف لاينيازيو اباتي (50) والكولومبي كارلوس باكا (55) والبرازيلي اليكس (77) وجاكومو بونافنتورا (3+90)، مقابل هدفين لدانييل شيوفاني (19) وفيديريكو ديونيزي (83).

ورفع ميلان الذي اكتفى بالتعادل في المرحلتين السابقتين والذي بلغ الخميس الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس على حساب مضيفه سمبدوريا (2-0)، رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 14 في المركز الثامن عشر.

واكتفى ساسوولو السابع بنقطة من مباراته ومضيفه هيلاس فيرونا متذيل الترتيب بالتعادل 1-1، وتغلب سمبدوريا 2-0 على باليرمو، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما عاد أودينيزي من ملعب تورينو بالنقاط الثلاث .

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.