أخبار الرياضة

ليفربول يثأر بثلاثية بشباك مان سيتي وفشل توتنهام والارسنال في اللحاق بالمتصدر ليستر سيتي

ليفربول

03.03.2016 | 01:08

ثأر ليفربول لهزيمته بركلات الترجيح أمام مانشستر سيتي في نهائي مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كابيتال وان) ولقن ضيفه درسا قاسيا وتغلب عليه 3-0، في حين سقط توتنهام الثاني وآرسنال الثالث أمام وست هام يونايتد وسوانسي سيتي 0-1 و1-2 على التوالي الاربعاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفشل توتنهام وآرسنال بالتالي في الاستفادة من تعثر ليستر سيتي المتصدر بتعادله مع مضيفه وست بروميتش البيون 2-2 الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

ويتصدر ليستر سيتي الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام توتنهام، وست نقاط أمام آرسنال.

وعلى ملعبه "أنفيليد رود" ثأر ليفربول من ضيفه مانشستر سيتي بسرعة بتغلبه عليه بسهولة بثلاثة أهداف لادم لالانا (34) وجيمس ميلنر (41) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (57).

ويأتي فوز ليفربول على سيتي بعد ثلاثة أيام من حسم الأخير المواجهة بينهما في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأصبح رصيد ليفربول 41 نقطة في المركز الثامن في حين تجمد رصيد سيتي عند النقطة 47 في المركز الرابع.

وفي اللقاء الثاني، تلقى توتنهام هدفاً مبكراً في الدقيقة السابعة عبر ميشيل انطونيو، وعجز طوال الدقائق المتبقية من إدراك التعادل على الأقل للحاق بليستر في الصدارة وتعزيز فرصته في إحراز اللقب الأول منذ أعوام طويلة.

وفي المباراة الثالثة، بدا آرسنال في طريقه إلى تقليص الفارق مجدداً ومحو آثار الصدمة التي تلقاها بخسارته أمام مانشستر يونايتد، ولكنه تلقى هدفين وعجز لاحقاً عن فرض إيقاعه.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة السادسة عشرة عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل بعد كرة من التشيلي اليكسيس سانشيز تابعها بيسراه من وسط المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأدرك سوانسي التعادل في الدقيقة 32 إثر كرة عالية من الحارس التشيكي بيتر تشيك إلى الألماني مسعود أوزيل في منتصف الملعب، لكن الأخير تعرض إلى الخشونة من قبل المدافع الإسباني خوردي امات من دون أن يحتسب الحكم خطأ، فمرر على إثرها الكرة إلى جاك كورك الذي حضرها الى روتليدج فسددها على في الزاوية اليسرى.

لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة إثر ركلة حرة لسوانزي من الجهة اليمنى ارتقى لها اشلي وليامس وتابعها برأسه في المرمى (74).

وحقق مانشستر يونايتد فوزاً متأخراً على ضيفه واتفورد بهدف للإسباني خوان ماتا في الدقيقة 83.

ورفع يونايتد الخامس رصيده الى 47 نقطة، وبات يتخلف بفارق الأهداف فقط عن مانشستر سيتي، فعزز بالتالي فرصه في امكان انتزاع المركز الرابع وخوض ملحق دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفاز ستوك سيتي على ضيفه نيوكاسل بهدف للسويسري شيردان شاكيري (80)، وأصبح رصيد ستوك 42 في المركز السابع، أما نيوكاسل فتأخر إلى المركز 19 بـ24 نقطة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.