أخبار الرياضة

ليستر سيتي يستمر بزعامة الدوري الإنكليزي وفوز ثمين لمانشستر يونايتد وتعثر جديد للارسنال

ليستر سيتي

03.02.2016 | 00:08

شدد ليستر سيتي قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد تخطى عقبة ضيفه ليفربول 2-0، ونجح مانشستر سيتي بالحفاظ على المركز الثاني بفوزه 1-0 على مضيفه سندرلاند الثلاثاء في الجولة الرابعة والعشرين.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 50 نقطة، وابقى على فارق النقاط الثالث عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تغلب بدوره بصعوبة على مضيفه سندرلاند المهدد بالهبوط 1-0.

واجتاز ليستر بالتالي أولى المحطات الصعبة التي تنتظره في الأيام المقبلة حيث يواجه مانشستر سيتي وآرسنال في المرحلتين التاليتين.

ومنح فاردي التقدم لليستر سيتي بطريقة رائعة إثر تمريرة طويلة من الدولي الجزائري رياض محرز تابعها الهداف فاردي بطريقة أروع بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة من الجهة اليمنى مستغلاً خروجاً خاطئاً للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في الدقيقة 60.

وأضاف فاردي الهدف الثاني في الدقيقة 72 حين تابع بيسراه كرة تحولت من قدم الفرنسي مامادو ساخو في الزاوية اليمنى، ورفع فاردي رصيده إلى 18 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

في المباراة الثانية، حقق مانشستر سيتي الأهم بإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده برغم فوزه الصعب على سندرلاند الذي يكافح للبقاء في الدوري الممتاز.

وجاء الهدف عبر المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو عندما سدد كرة من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى للمرمى (16).

وفشل آرسنال في رد اعتباره أمام ضيفه ساوثمبتون بتعادله معه سلباً بعد مباراة تألق فيها حارسه فرايزر فورستر بشكل لافت وابعد عدة كرات خطرة.

وألحق ساوثمبتون بأرسنال خسارة قاسية ذهاباً قوامها 4-0 في 26 كانون الأول الماضي.

وكان آرسنال خسر أمام تشيلسي 0-1 في المرحلة الماضية، كما أنه تعادل مع ستوك سيتي سلبياً في المرحلة ما قبل الماضية.

ورفع آرسنال رصيده إلى 45 نقطة لكنه تراجع الى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف توتنهام الذي واصل عروضه القوية وضغطه على الصدارة بفوزه السهل على مضيفه نوريتش سيتي بهدفين لديلي الي (2) وهاري كين (30 من ركلة جزاء و90).

وفاز وست هام يونايتد على ضيفه آستون فيلا بهدفين لمايكل انتونيو (58) والسنغالي شيخو كوياتي (85).

وأكمل استون فيلا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 بعد طرد لاعبه الغاني جوردان آيو.

سيريانيوز