الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على غرب حلب.. والنظامي يستعيد كفروما ويطوق مدينة معرة النعمان بادلب

28.01.2020 | 17:48

تعرضت عدة مناطق وبلدات في غرب حلب يوم الثلاثاء، للقصف ، فيما تمكن الجيش النظامي من السيطرة على بلدة كفروما في ريف معرة النعمان، وسط تقدم حققه على محور خان طومان، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

وذكرت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصفاَ استهدف بلدة عينجارة وقرية بشنطرة في غرب حلب، مما ادى الى مصرع مدني واصابة اخرين بجروح.

واشارت المصادر الى ان النظامي سيطر على بلدة كفرومة الواقعة في الأطراف الغربية من مدينة معرة النعمان في ريف ادلب، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

وبسيطرة القوات النظامية على بلدة كفروما، باتت مدينة معرة النعمان محاصرة من الأطراف الشرقية والشمالية والجنوبية والجنوبية الغربية، ولم يبق للمدينة إلا مدخل وحيد من الأطراف الشمالية الغربية باتجاه منطقة المقالع على الطريق العام المتجه لقرية حنتوتين.

من جانبها، تحدثت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي حقق تقدماَ على محور خان طومان جنوب غرب حلب.

واشارت الوكالة الى ان النظامي استهدف مواقع لفصائل المعارضة المسلحة على محاور المنصورة وكفر ناها وكفر داعل وعلى امتداد منطقة الراشدين في حلب.

وكان النظامي حقق تقدما في ريف ادلب ، في اطار حملته العسكرية ضد فصائل المعارضة المسلحة، حيث سيطر في الأيام الاخيرة على عدة قرى وبلدات من بينها الغدفة ومعر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة و السمكة والتح ودير الشرقي .

واعلن النظام السوري مراراَ ان الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي  في ادلب وغرب حلب تأتي في إطار "الرد على استهداف" فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بشكل متكرر .

 ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.