أخبار الرياضة

روما يعزز مركزه خامساً وكاربي يخطف نقطة ثمينة من ملعب باليرمو بالدوري الايطالي

روما الايطالي

31.01.2016 | 00:39

استعاد روما نغمة الانتصارات وعزز موقعه في المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه فروزينوني الصاعد حديثاً إلى النخبة 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، تقدم صاحب الأرض عبر البلجيكي راديا ناينغولان الذي استغل ارتباك الدفاع ووضع الكرة بيمناه في الشباك (18).

ورد فروزينوني سريعاً عن طريق دانيال تشوفاني الذي تلقى كرة من الغاني يوسف رامان شيبساه أنهاها في شباك الحارس الدولي البولندي فويسيتش شيتشيسني (24).

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف ستيفان الشعراوي العائد إلى ايطاليا على سبيل الاعارة من ميلان بعدما أعير إلى موناكو الفرنسي الصيف الماضي الهدف الثاني لروما بطريقة أكروباتية عندما عكس البوسني ارفين زوكانوفيتش كرة من الجهة اليسرى تابعها الاول خلفية وهي طائرة استقرت على يمين الحارس نيكولا ليالي (48).

وقاد فرانشيسكو توتي الذي نزل بدلاً من البوسني ادين دزيكو (60)، هجمة مرتدة ومرر كرة إلى البوسني الآخر ميرالم بيانيتش عند مشارف المنطقة أطلقها الأخير قوية في الشباك هدفا ثالثا (84).

وحقق روما فوزه الأول في 3 مباريات بقيادة مدربه الجديد القديم لوتشيانو سباليتي خليفة الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه في 13 الحالي، حيث تعادل مع هيلاس فيرونا 1-1 وخسر أمام يوفنتوس صفر-1 فصار رصيده 38 نقطة مقابل 16 لفروزينوني قبل الأخير.

على ملعب ألبرتو براليا، كان باليرمو في طريقه إلى تحقيق فوز مهم بعد أن تقدم في الشوط الأول بواسطة المخضرم الدولي السابق ألبرتو جيلاردينو الذي أحسن استثمار كرة وصلته من السويدي أوسكار هيلييمارك فأودعها أسفل الزاوية اليمنى (24).

وفي الشوط الثاني، تغيرت الأمور مع حصول كاربي على ركلة جزاء كان وراءها ادواردو غولدانيغا باعاقته ماتيو مانكوزو في المنطقة المحرمة نفذها الأخير بنفسه على يمين الحارس ستيفانو سورنتينو (74).

وأصبح رصيد باليرمو 25 نقطة وبقي في المركز الرابع عشر، ورصيد كاربي 19 نقطة وبقي أيضاً في المركز الثامن عشر وأول المهددين بالهبوط.

وعلى ملعب أتليتي أتزوري ديتاليا، تعادل أتالانتا مع ساسوولو 1-1 أيضاً، وصار رصيد أتالانتا 27 نقطة وانتقل إلى المركز الحادي عشر مقابل 33 نقطة لساسوولو الذي بقي سابعاً.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.