أخبار الرياضة

فوز ثمين لفيورنتينا على ملعب اتالانتا يضعه بالمركز الثالث المؤهل لدوري الابطال

فيورنتينا

21.02.2016 | 21:07

ابتعد فيورنتينا مجدداً عن إنتر وعزز حظوظه بالحصول على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على مضيفه أتالانتا 3-2 يوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل "فيولا" إلى اللقاء وهو على بعد نقطة فقط من ملاحقه إنتر الذي فاز السبت على سمبدوريا 3-1 بعد أن سقط في المرحلة السابقة أمام فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا (1-2)، لكنه تمكّن من الابتعاد مجدّداً عن "نيراتزوري" بفضل فوزه على مضيفه أتالانتا.

وانتظر رجال باولو سوزا حتى الدقيقة 61 ليصلوا إلى الشباك عبر التشيلي ماتياس فرنانديس بكرة رأسية بعد عرضية من الإسباني كريستيان تيلو الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 81 بعد تمريرة من فرنانديز توغل على إثرها من مسافة بعيدة وصولاً إلى منطقة الجزاء قبل أن يسدّد فاصطدمت محاولته الأولى بتألق الحارس لكن الكرة عادت إليه فتابعها في الشباك.

وقلّص أتالانتا الفارق في الدقيقة 84 عبر أندريا كونتي إثر تمريرة رأسية من التشيلي ماوريسيو بينيا لكن الكرواتي نيكولا كالينيتش أعاد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 87 بعد أن وصلته الكرة على طبق من فضة بتمريرة عرضية من الإسباني بورخا فاليرو، ليصبح اللاعب السابع عشر من فريقه يسجل في الدوري هذا الموسم.

وفي الوقت بدل الضائع قلّص أتالانتا الفارق مجدّداً بهدف من بينيا (1+90) دون أن يكون ذلك كافيا لفريقه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد كونتي.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن نابولي الثاني الذي يختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميلان الخامس.

وستكون المرحلتان المقبلتان حاسمتين بالنسبة لفيورنتينا إذ يتواجه الاثنين المقبل على أرضه ضد نابولي يحل بعدها بستة أيام ضيفاً على روما الخامس في العاصمة.

وعلى ملعب "ماراتسي"، أصبح علي عدنان أول لاعب عراقي يسجل في الدوري الإيطالي بعدما افتتح التسجيل لفريقه أودينيزي في مرمى مضيفه جنوى (33)، لكنه لم يتمكن من تجنيب الضيوف الهزيمة بعدما اهتزت شباكهم بهدفين من إليسيو تشيرشي (57 من ركلة جزاء) والأوروغوياني دييغو لاكسالت (70).

وحصل أودينيزي على فرصة ذهبية لإنقاذ نقطة لكن قائده الأسطوري أنتونيو دي ناتالي أهدر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وهي ثالث ركلة جزاء يهدرها المهاجم المخضرم من أصل محاولاته الخمس الأخيرة.

وواصل ساسوولو موسمه المميز وبقي في دائرة الصراع على المشاركة القارية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه إمبولي بثلاثة أهداف لدومينيكو بيراردي (40) والفرنسي غريغوار دوفريل (48 و50)، مقابل هدفين للبولندي بيوتر  زيلينسكي (36) وماسيمو ماكاروني (70 من ركلة جزاء) في مباراة أكملها الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد سيموني ميسيرولي من أصحاب الأرض (31) ولورنزو تونيلي (38) من الجهة المقابلة.

سيريانيوز