أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يشدد الضغط على ثنائي الصدارة وتشلسي يرفض الهزيمة على ملعبه بالدوري الانكليزي

مانشستر سيتي

16.01.2016 | 20:52

شدد مانشستر سيتي ضغطه على شريكي الصدارة آرسنال وليستر سيتي، وذلك عندما ارتقى ليشاركهما بذات الرصيد النقطي (43 نقطة) وذلك بفضل الفوز المهم الذي حققه على ضيفه كريستال بالاس (4-0) في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي.

فعلى ملعب الإتحاد بسط مان سيتي نفوذه على المباراة ونجح في تسجيل إنتصاره بدون شكوك، فتقدم بالشوط الأول عبر نجميه فابيان ديلف من تسديدة قوية من مسافة 30 مترا هزت الشباك (22) وكرر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو المشهد من الجهة الأخرى وأطلق تسديدة قوية عزز بها النتيجة بالهدف الثاني (41).

وفي الشوط الثاني عزز "سيتيزينس" تفوقه بالهدف الثالث عبر أجويرو من جديد والذي أنهى هجمة منسقة حين مرر توريه إلى دي بروين الذي عكس تمريرة أرضية حاسمة تابعها سيرخيو بسهولة من مسافة قريبة في الشباك (68). وختم الأسباني دافيد سيلفا مهرجان الأهداف بعد أن استفاد من الهجمة المرتدة التي قادها أجويرو ومنح الكرة له ليسجل بسهولة (82).

ورفض تشلسي تقبل الخسارة الأولى تحت قيادة مدربه المؤقت جوس هيدينك وانتزع تعادلات ثمينا للغاية أمام ضيفه إيفرتون (3-3) على ملعب "ستامفرود بريدج"، جاءت بداية الثاني قوية من الضيوف حين تقدموا بالهدف الأول بفضل خطأ القائد جون تيري الذي سجل في مرماه (50)، وسرعان ما عزز إيفرتون النتيجة بالهدف الثاني عبر كيفين ميرالايس (56)، ولكن عودة تشلسي جاءت سريعة، حيث قلص الأسباني دييجو كوستا الفارق بالهدف الأول مستفيدا من خطأ الدفاع والحارس هاورد (64)، وبسرعة فائقة أدرك أصحاب الأرض التعادل عبر سيسك فابريجاس الذي سدد كرة قوية ارتدت من الدفاع وغالطت الحارس (66). 

وبحث تشلسي عن هدف الفوز لكن إيفرتون عرف كيف يستغل الأخطاء الدفاعية وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر خوسي موري الذي تابع الكرة العرضية العالية على باب المرمى ليهز الشباك (90+1). ومرت بقية الدقائق وسط ضغط هائل من "البلوز" ومع الثواني الأخيرة منه تمكن القائد جون تيري من تدارك خطاه باحراز هدف التعادل بطريقة فنية (90+8).

وعزز توتنهام مركز الرابع بعدما أكرم ضيفه سندرلاند وهزمه (4-1) في مباراة تقدم فيها الضيوف عبر باتريك فان انهولت (40) لكن اصحاب ملعب "وايت هارت لاين" أدركوا التعادل بسرعة بفضل تسديدة كريستيان إيركسن (42)، وفي الشوط الثاني واصل سبيرز قلب النتيجة وسجل موسى ديمبيلي الهدف الثاني (59) وتبعه كريستيان غيركسن بتسجيله الهدف الثالث (67)، قبل أن ينهي الهداف هاري كين مهرجان الأهداف من ركلة جزاء (79).

وحقق ساوثهمبتون فوزا كبيرا على ضيفه وست بروميتش (3-0) سجلها جيمس وارد (5 و35 من ركلة جزاء) ودوشان تاديتش (72). وكذلك فعل بورنموث بفوزه المهم على نوريتش سيتي (3-0) سجلها دان جسلينج (10) و تشارلي دانيلز (54 من ركلة جزاء) وبينيك آفوبي (75).

وحقق نيوكاسل فوزا صعبا على ضيفه وست هام يونايتد (2-1) سجل هدفي اصحاب الأرض إيوزي بيريز (6) وجوريجينو (15) وسجل هدف وست هام نيكيتشا يلافيتش (49).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.