أخبار الرياضة

قمة نابولي-روما تنتهي لمصلحة إنتر ويوفنتوس يتفوق على فيورنتينا بثلاثية ويصعد للمركز الرابع بالدوري الايطالي

يوفنتوس

13.12.2015 | 22:40

إنتهت القمة المرتقبة بين نابولي وضيفه روما لمصلحة إنتر ميلان المتصدر بعد إكتفائهما بالتعادل 0-0، فيما نجح يوفنتوس حامل اللقب في تخطي ضيفه فيورنتينا 3-1 يوم الاحد في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي.

على ملعب "سان باولو"، فشل نابولي في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور للعودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلة الماضية بخسارته امام مضيفه بولونيا الذي الحق به هزيمته الاولى في مبارياته الـ18 الاخيرة في جميع المسابقات ما كلفه التنازل عن الصدارة التي كان يتربع عليها للمرة الاولى منذ 1990 حين توج بلقبه الاخير بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييجو مارادونا، لانتر ميلان.

ولم تنفع المعنويات العالية التي دخل بها الفريق الجنوبي الى مباراته وضيفه "جالوروسي" عقب الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 5-2 الخميس في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" (السادس له في 6 مباريات في المسابقة).

كما لم يستفد نابولي من المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الست الاخيرة في مختلف المسابقات والاربع الاخيرة محليا (ثلاثة تعادلات وهزيمة)، واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 32 في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر الذي اكتسح اودينيزي 4-0 امس السبت.

وكان نابولي بالفعل الطرف الافضل بوضوح لكنه عجز عن الوصول الى شباك روما الذي الذي يواجه انتقادات لاذعة في الاونة الاخيرة سواء من وسائل الاعلام او جماهيره التي اطلقت صافرات الاستهجان الاربعاء خلال مباراة الفريق مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي (0-0) في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا (تأهل الى الدور الثاني بفضل المواجهات المباشرة امام باير ليفركوزن الالماني).

وتجمد رصيد فريق المدرب الفرنسي رودي جارسيا عند 29 نقطة فتنازل عن المركز الرابع لمصلحة يوفنتوس الذي تمكن من حسم مواجهته على ارضه مع فيورنتينا بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 3-1 والسادس له على التوالي وتحقق بفضل لاعب "فيولا" السابق الكولومبي خوان كودرادو والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والارجنتيني باولو ديبالا.

ووضع يوفنتوس الذي اكد استعادته لمستواه السابق بعد بداية موسم صعبة للغاية، حدا لمسلسل مباريات الضيوف دون هزيمة عند 6 على التوالي وجمد رصيدهم عند 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف امام نابولي.

جاءت البداية صعبة على يوفنتوس اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 3 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فيورنتينا بعد سقوط فيديريكو برنارديسكي في المنطقة اثر تدخل من جورجيو كييليني، فانبرى لها يوسيب ايليسيتش بنجاح. لكن رد يوفنتوس جاء سريعا عبر لاعب فيورنتينا السابق كوادرادو الذي وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى بواسطة الفرنسي باتريس إيفرا فلعبها برأسه "ساقطة" فوق الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (6).

ثم غابت بعدها الفرص الحقيقية عن المرميين لما تبقى من الشوط الاول ومع بداية الثاني كان يوفنتوس قريبا من التقدم عبر ديبالا الذي وصلته الكرة من ايفرا لكنه سددها بجانب القائم الايمن رغم انه كان في وضع مثالي للتسجيل (59). وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 80 ليريح اعصاب جمهوره بهدف التقدم الذي جاء بعد فرصة لديبالا اثر تمريرة من الفرنسي بول بوجبا فصدها حارس فيورنتينا لكن الكرة سقطت امام ماندزوكيتش الذي اطلقها في سقف الشباك.

ثم وجه ديبالا الضربة القاضية لفريق المدرب البرتغالي باولو سوزا بتسجيله هدفه الثامن هذا الموسم وجاء بعد مجهود فردي مميز تخلص عبره من الدفاع والحارس قبل التسديد في الشباك (1+90).

وعلى ملعب "سان سيرو"، واصل ميلان نتائجه المخيبة هذا الموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه هيلاس فيرونا متذيل الترتيب 1-1. كانت الفرصة سانحة امام فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش لتحقيق فوزه الثاني في المراحل الخمس الاخيرة كونه يواجه فريقا يتذيل الترتيب ولم يحقق اي فوز حتى الان.

وبدا ميلان في طريقه لتحقيق فوزه الثامن بعدما تقدم في الدقيقة 52 عبر الكولومبي كارلوس باكا اثر تمريرة من البرازيلي لويز ادريانو، لكنه تعرض لضربة بعدما تسبب الهولندي نايجل دي يونج بركلة جزاء طرد على اثرها وانبرى لها المخضرم لوكا توني (57) الذي سجل هدفه الثاني فقط هذا الموسم بعد ان كان هداف الموسم الماضي (22 هدفا) مشاركة مع مهاجم إنتر ميلان الارجنتيني ماورو إيكاردي.

ورفع ميلان رصيد الى 25 نقطة في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن جاره إنتر المتصدر، فيما اصبح رصيد هيلاس فيرونا 7 نقاط في المركز العشرين الاخير.

وسقط أتالانتا امام مضيفه كييفو بهدف للسلوفيني فالتر بيرسا (77) في مباراة شهدت ركلة جزاء ضائعة للمضيف عبر البرتو بالوسكي (69) وطرد لاعبين من الضيوف هما نيكولو شيروبين (67) والسلوفيني جازمن كورتيتش (90).

وتجمد رصيد أتالانتا عند 24 نقطة في المركز الثامن، فيما اصبح رصيد كييفو 22 في المركز العاشر مباشرة خلف امبولي الذي عمق جراح كاربي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة سجلها ماسيمو ماكاروني (47 و62) وريكاردو سابونارا (52).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.