أخبار الرياضة

قطار يوفنتوس يواصل الانتصارات برباعية بشباك اودينيزي وروما يواصل هدر النقاط في ايطاليا

يوقنتوس

17.01.2016 | 20:54

تخطى يوفنتوس مضيفه أودينيزي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الأحد بملعب الفريولي ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

ولم يتسن لأودينيزي الاحتفال مع جماهيره بافتتاح ملعبه الجديد الذي يتسع لـ 22 ألف متفرجًا وبدون مضمار جري، بعدما تلقت شباكه أربعة أهداف في الشوط الأول.

وسجل المهاجم الأرجنتيني الشاب، باولو ديبالا، هدفين في الدقيقتين (16) و (27) من ضربة جزاء فيما سجل زميليه الألماني، سامي خضيرة، وأليكس ساندرو، الهدفين الآخرين في الدقيقتين (19) و (43).

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 42 نقطة بعدما حقق الفوز العاشر على التوالي لينتزع المركز الثاني بفارق نقطتين خلف نابولي المتصدر ونقطتين أمام انتر ميلان الذي تراجع للمركز الثالث، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند 24 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وعن الجولة ذاتها، أهدر روما بمدربه الجديد، لوشيانو سباليتي، فرصة جديدة للضغط على فرق المقدمة وسقط في فخ التعادل 1- 1 مع ضيفه فيرونا. 

وتقدم روما عبر البلجيكي رادجا ناينجولان (41)، بينما عادل باتزيني الكفة للضيوف من ركلة جزاء (66). وبقي روما بهذه النتيجة في المركز الخامس بـ35 تقطة، فيما استقر فيرونا في قاع الجدول رغم التعادل بتسع نقاط.

وفرط بولونيا بفوز كان في متناوله على ضيفه لاتسيو بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل أن يتعادل معه 2-2. وتقدم بولونيا في وقت مبكر عبر ايمانويلي جاكيريني (2)، وعزز ماتيا ديسترو تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني (18). وفي الشوط الثاني، انطونيو كاندريفا النتيجة من ضربة جزاء (71) ، وأدرك لاتسيو التعادل إثر تمريرة من كلوزه إلى البديل البونسي سيناد لوليتش تابعها الأخير في الشباك (77). 

وعلى ملعب ب مارك انطونيو بنتيجودي، تعادل كييفو فيرونا مع امبولي 1-1. وفاجأ صاحب الأرض ضيفه مبكرا بررأسية ناجحة ألبرتو بالوسكي (7). وفي الشوط الثاني، بكر امبولي في ادراك التعادل عبر لورنتسو تونيلي (47). 

وعلى ملعب البرتو براليا، حقق كاربي الوافد الجديد مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-1، وخطف لورنتسو لولو هدف السبق لكاربي (27).ورد الأرجنتيني خواكين كوريا بالتعادل (33). وفي الشوط الثاني، نفذ النيجيري جيري اوتشي مباكوجو ضربة جزاء بنجاح (55). 

وحقق جنوى فوزا كبيرا على ضيفه باليرمو 4-0 سجلها الأسباني سوسو (3) وليوناردو بافوليتي (71 من ضربة رأس و88) والفنزويلي توماس رينكون (75) الأهداف.

سيريانيوز