أخبار الرياضة

يوفنتوس يحسم قمة غريمه نابولي في الدقائق القاتلة ويتربع على الصدارة للمرة الأولى

يوفنتوس

14.02.2016 | 00:35

وصل يوفنتوس للمرة الأولى هذا الموسم الى صدارة الدوري الايطالي، بعد ان حسم قمة المرحلة 25 امام منافسه نابولي بهدف دون مقابل، ليسقطه من المركز الاول بعد عدة أسابيع من تربع الفريق الجنوبي عليه.

سجل هدف يوفنتوس الوحيد سيموني زازا في الدقيقة 88 من اللقاء، ليرتفع رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة، فيما يتوقف رصيد نابولي عند 56 نقطة.

فوز يوفنتوس منحه رقم قياسي جديد في تاريخ النادي بالوصول للفوز رقم 15 على التوالي، مقترباً من الوصول للرقم القياسي لكل الفرق والمسجل باسم الإنتر الذي حقق الفوز في 17 مباراة متتالية من قبل، فيما توقفت سلسلة الفوز المتتالية لنابولي عند 8 إنتصارات.

سيطر لاعبو يوفنتوس نسبياً على مجريات اللعب بعد مرور ربع الساعة الأول، ولكن ظلت الخطورة غائبة في ظل التمركز الدفاعي الجيد للاعبي نابولي واحكام الرقابة على جميع لاعبي يوفنتوس مع الاعتماد على الهجمات المرتدة للمحاولة للوصول لمرمى الحارس بوفون.

في الدقيقة 52، اضطر أليجري لاجراء اول تبديلاته بالدفع باللاعب الشاب روجاني بدلاً من بونوتشي المصاب الذي تحامل على نفسه واستكمل الشوط الأول، بالرغم من الاصابة.

ظل اللعب هادئاً وكل المنافذ التي تؤدي للمرمى مغلقة، ليجري أليجري تبديلاً جديداً في الدقيقة 58 بالدفع بالمهاجم زازا بدلاً من موراتا في محاولة لتنشيط الهجوم.

سيطر لاعبو نابولي على مجريات اللعب شيئاً فشيئاً، خاصة مع اصابة لاعبي يوفنتوس بالارهاق بشكل واضح، وبدأ اللعب ينتقل تدريجياً لنصف ملعب اليوفي لتظهر ملامح القلق بوضوح على وجه جماهيره.

وشهدت الدقيقة 88 الفرج لجماهير يوفنتوس عبر البديل زازا الذي سجل هدفاً رائعاً عبر تسديدة يسارية قوية سكنت شباك الحارس رينا، مرت الدقائق المتبقية دون جديد، ليطلق الحكم أورساتو صافرته معلناً فوز يوفنتوس بهدف دون مقابل.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".