أخبار الرياضة

آرسنال في الصدارة مؤقتاً وخسارة لتوتنهام وتعادل لليفربول في اللحظات الأخيرة بالدوري الانكليزي

الارسنال

13.12.2015 | 22:31

واصل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو تألقه وصعد بفريقه آرسنال إلى الصدارة مؤقتا بعدما قاده للفوز على مضيفه الجريح أستون فيلا 2-0 يوم الاحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

ورفع فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر رصيده الى 33 نقطة في الصدارة موقتا بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، الفائز السبت على سوانسي سيتي 2-1، وليستر سيتي الذي يختتم المرحلة الاثنين على ارضه ضد تشلسي حامل اللقب. وتحضر آرسنال بهذا الفوز بشكل مثالي لموقعته المرتقبة مع مانشستر سيتي الاثنين المقبل على ارضه.

اما بالنسبة لأستون فيلا الذي يعود فوزه الاخير على آرسنال في "فيلا بارك" الى هذا اليوم بالذات اي 13 ديسمبر/كانون الأول لكن من عام 1998، فتواصلت معاناته وفشل في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ المرحلة الافتتاحية امام بورنموث (1-0)، فمني بهزيمته الثانية عشرة في 16 مباراة وتجمد رصيده عند 6 نقاط في ذيل الترتيب.

ويدين آرسنال بالفوز الى جيرو الذي مهد الطريق امام فريقه بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 8 من ركلة جزاء انتزعها تيو والكوت من الن هوتون، ليلعب المهاجم الفرنسي دورا حاسما مجددا بعد ان قاد فريقه الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي بتسجيله ثلاثية الفوز المصيري على أولمبياكوس اليوناني (3-0) في معقل الاخير.

وهذا الهدف التاسع لجيرو في المباريات التسع الاخيرة لآرسنال خارج "ستاد الامارات" في جميع المسابقات، رافعا رصيده بالمجمل الى 50 هدفا بقميص "المدفعجية" ليصبح بذلك سابع لاعب يحقق ذلك مع الفريق اللندني وثالث فرنسي بعد الهداف الاسطوري تييري هنري وروبير بيريس.

ونجح آرسنال في الارتقاء الى مستوى التحدي رغم غياب العديد من اللاعبين الاساسيين ابرزهم هدافه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز بسبب اصابة في العضلة الخلفية للفخذ والاسباني سانتي كازورلا الذي سيبتعد عن الملاعب لاربعة اشهر بسبب اصابة في ركبته.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، فرط الفريق اللندني الاخر توتنهام بفرصة ازاحة مانشستر يونايتد عن المركز الرابع ومني بهزيمته الاولى في مبارياته الـ15 الاخيرة وتحديدا منذ المرحلة الافتتاحية (خسر امام يونايتد)، وجاءت على يد ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2.

وتجمد رصيد توتنهام الذي خسر مبارياته الثلاث الاخيرة على ارضه امام نيوكاسل، عند 26 نقطة في المركز الخامس، فيما اصبح رصيد نيوكاسل الذي اسقط ليفربول في المرحلة الماضية ايضا، 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب "انفيلد"، جنب البلجيكي ديفوك أوريجي فريقه ليفربول هزيمته الثانية على التوالي وادرك له التعادل 2-2 امام ضيفه وست بروميتش البيون في الوقت بدل الضائع. بدا ليفربول في طريقه لتلقي هزيمته الثانية على التوالي بعد ان نجح وست بروميتش في تحويل تخلفه بهدف سجله القائد العائد من الاصابة جوردن هندرسون (21) الى تقدم بفضل هدفين من كريج داوسن (30) والسويدي يوناش اولسون (73) اثر ركنيتين.

لكن أوريجي الذي دخل في الدقائق العشر الاخيرة بسبب اصابة الكرواتي ديان لوفرن انقذ فريق المدرب الالماني يورجن كلوب من الهزيمة وادرك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع بتمريرة من هندرسون.

ورفع ليفربول رصيده الى 24 نقطة في المركز التاسع، ووست بروميتش الى 20 في المركز الثالث عشر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.