أخبار الرياضة

يوفنتوس حامل اللقب يحسم القمة أمام غريمه روما بهدف ويشدد الخناق على المتصدر نابولي

يوفنتوس

25.01.2016 | 01:02

حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه روما 1-0 الأحد في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.

وكان روما الطرف الأفضل على صعيد التفوق الميداني خلال شوطي المباراة لكنه لم يقلق راحة الحارس المخضرم جنلويجي بوفون إلا في حالات نادرة، بينما قاوم يوفنتوس بمحاولات شكلت خطورة واضحة تناوب عليها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسيان بول بوجبا وباتريس ايفرا والواعد الارجنتيني بابولو ديبالا. 

وتمكن فريق "السيدة العجوز" من زيارة شباك ضيفه مرة واحدة إثر تمريرة من بوجبا إلى ديبالا الذي تابعها منحرفة رائعة في أسفل الزاوية اليمنى (77) رافعا رصيده إلى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. 
 

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني فيما توقف رصيد روما عند 35 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب رينتسو باربيرا، حقق باليرمو فوزا مهما بنكهة سويدية على ضيفه أودينيزي 4-1. وجاء الهدف الأول بواسطة روبن كايزون (35). وأضاف هيلييمارك الهدف الثاني (56)، والمدافع المغربي أشرف لزعر الثالث (77). وقلص الفرنسي سيريل تيريو الفارق بعد أن وصلته كرة من ركلة ركنية (79)، واختتم البديل المقدوني الكسندر ترايكوفسكي رباعية اصحاب الارض بتسديدة من داخل المنطقة (87). 

وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيجودي تعادل هيلاس فيرونا مع ضيفه جنوى 1-1. وافتتح جنوى التسجيل من ركلة حرة نفذها الأسباني خيسوس خواكين فرنانديز (19)، وأدرك جانباولو باتزيني التعادل مستفيدا من كرة مركزة أرسلها له المولدافي ارتور لونيتا (40).

سيريانيوز

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.