أخبار الرياضة

تشيلسي يسقط آرسنال بعقر داره ويحرمه من العودة الى الصدارة بالدوري الانكليزي

تشيلسي

24.01.2016 | 21:53

أسقط تشيلسي جاره اللدود آرسنال في معقله "ملعب الامارات" بالفوز عليه 1-0 الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانجليزي، ما سمح لليستر سيتي بالمحافظة على الصدارة التي تربع عليها السبت.

وتمكن تشيلسي من الفوز في معقل جاره للمرة الأولى في الدوري منذ 29 أيلول 2012 (2-1 حينها) بفضل هدف من الأسباني دييجو كوستا، مستغلا النقص العددي في صفوف فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر الذي اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 ما مهد الطريق أمام الـ"بلوز" لتحقيق فوزهم السابع هذا الموسم. 

ورفع تشيلسي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث عشر وبفارق 14 نقطة عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 44 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الثاني الذي تعادل السبت مع وست هام (2-2)، وثلاث نقاط عن ليستر سيتي الذي تصدر وحيدا بعد فوزه على ستوك سيتي (3-0) السبت أيضا. 

وشهدت الدقيقة 19 انعطافا مؤثرا بعد ان رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع آرسنال الألماني بير ميرتيساكر الذي أسقط دييجو كوستا على مشارف المنطقة عندما كان الأخير متوجها للانفراد بالحارس بعد تمريرة بينية مميزة من البرازيلي ويليان. 

وتعقدت مهمة آرسنال عندما وجد نفسه متخلفا بعدها بدقائق بهدف من دييجو كوستا الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بتمريرة عرضية من الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش انقض عليها الأسباني عند القائم القريب بعدما سبق البديل جابرييل إليها وسددها في شباك حارس تشيلسي السابق التشيكي بتر تشيك (23). 

وحقق المدرب الإيطالي فرانشيسكو جيدولين بداية واعدة مع فريقه الجديد سوانسي سيتي بعدما تمكن الأخير من فك عقدته أمام مضيفه إيفرتون بالفوز عليه 2-1 على ملعب "جوديسون بارك". 

وهذا الفوز الثالث فقط لسوانسي في المراحل الـ13 الاخيرة والاول على الاطلاق ضد ايفرتون في الدوري من اصل 22 مواجهة بينهما، رافعا رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر .

وافتتح سوانسي التسجيل في الدقيقة 17 من ركلة جزاء نفذها الإيسلندي جيلفي سيجوروسن. لكن رد فريق المدرب الأسباني روبرتو مارتينيز لم يطل إذ تمكن من إدراك التعادل عبر جاريث باري (26). ووجد ايفرتون نفسه متخلفا مجددا في الدقيقة 34 وكان لستونز مرة أخرى دوره في اهتزاز شباك فريقه بعدما تحولت الكرة منه اثر تسديدة من ايو بعد هجمة مرتدة سريعة للضيوف وتمريرة متقنة من الويلزي نيل تايلور الى زميله من الجهة اليسرى للمنطقة، وخدعت هاورد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.