أخبار الرياضة

آرسنال يعود إلى سكة الانتصارات والتعادل يحسم قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد بالدوري الانكليزي

تشلسي مع مانشستر يونايتد

07.02.2016 | 21:39

عاد آرسنال إلى سكة الانتصارات وذلك بتغلبه على مضيفه بورنموث 2-0، فيما انتهت قمة العملاقين بين تشيلسي وغريمه مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي.

في المباراة الأولى، تمكن النادي اللندني من العودة إلى سكة الفوز التي غابت عن الفريق لدورات، في غضون 88 ثانية عندما سجل هدفين في الدقيقتين 23 و24، الأول عبر الألماني مسعود أوزيل بتسديدة من منتصف المنطقة بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للفرنسي اوليفيه جيرو.

وجاء الثاني بعدها بـ88 ثانية عبر اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين بتسديدة من الجهة اليمنى بعد تمريرة من الويلزي آرون رامسي، مسجلا هدفه الأول خارج " الإمارات" في الدوري الممتاز.

وفي المباراة الثانية، أنقذ دييجو كوستا، تشيلسي من هزيمته الأولى من أصل 10 مباريات خاضها بقيادة مدربه الجديد-القديم الهولندي جوس هيدينك. وسجل المهاجم الأسباني هدف التعادل في الوقت بدل الضائع وحرم مانشستر يونايتد من فوز ثمين.

وسجلت البداية أفضلية ميدانية واضحة للضيوف الذي هددوا مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في مناسبتين عبر مايكل كاريك ومارسيال . وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 28 ليهدد مرمى يونايتد من رأسية الصربي نيمانيا ماتيتش كان لها الحارس الأسباني دافيد دي خيا بالمرصاد. وتوالت فرص تشيلسي الذي هدد مرمى ضيفه عبر الأسباني دييجو كوستا الذي خاصمه الحظ في مناسبتين.

وغابت بعدها الفرص حتى بداية الشوط الثاني عندما كان روني قريبا من افتتاح التسجيل بكرة رأسية لكن كورتوا كان يقظا (47) ثم اضطر بعدها بثوان للتدخل ببراعة من اجل الوقوف بوجه تسديدة قوية لقائد يونايتد (49). واضطر كورتوا للتدخل مجددا في الدقيقة 53 للوقوف في وجه تسديدة بعيدة من لينجارد ثم وقف سريعا واعترض عرضية قادما من الايطالي ماتيو دارميان.

وتعقدت مهمة أصحاب الأرض بعدما اهتزت شباكهم في الدقيقة 61 عبر لينجارد إثر لعبة جماعية مميزة تنقلت فيها الكرة بين مارسيال وماتا وبورثويك-جاكسون ثم روني قبل أن تصل إلى لينجارد الذي سيطر عليها وظهره نحو المرمى ثم سددها بيمناه في الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة استغل دييجو كوستا الدقيقة الأولى من الدقائق الست التي احتسبها الحكم كوقت بدل ضائع ليخطف التعادل بعدما وصلته الكرة من عرضية من مواطنه فابريجاس فسيطر عليها وحاول تسديدها لكنه اصطدم بتدخل بورثفيك-جاكسون إلا أن الكرة سقطت أمامه مجددا فسددها في الشباك (1+90)، مسجلا هدفه السادس في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري.

ورفع يونايتد رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن جاره اللدود مانشستر سيتي فيما أصبح رصيد تشيلسي 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.