أخبار الرياضة

ليستر سيتي مفاجأة الموسم يفشل في استعادة الصدارة بسقوطه بفخ التعادل أمام مانشستر سيتي

ليستر سيتي

30.12.2015 | 20:15

فشل ليستر سيتي مفاجأة الموسم في استعادة الصدارة من أرسنال بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه مانشستر سيتي على ملعب "كينغ باور" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان أرسنال انتزع الصدارة أمس الاثنين بتغلبه على ضيفه بورنموث 2-صفر في افتتاح المرحلة، فتوّج بلقب بطل "الشتاء" الرمزي بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة وهو الرصيد ذاته لليستر سيتي، الذي مني بخسارته الثانية فقط هذا الموسم السبت الماضي أمام مضيفه ليفربول صفر-1، بيد أن "المدفعجية" يتفوقون في المواجهات المباشرة (فازوا 5-2 على ليستر في عقر دار الأخير) وفارق الأهداف.

في المقابل، استعاد مانشستر سيتي المركز الثالث من توتنهام بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الفريق اللندني الذي كان تغلب على مضيفه واتفورد 2-1.

وكانت رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني أصحاب الأفضلية في أغلب فترات المباراة والأكثر استحواذاً على الكرة لكن دون أن ينجحوا في هز شباك الحارس الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل، فيما اعتمد رجال المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري على الهجمات المرتدة بقيادة الثنائي جيمي فاردي هداف الدوري (15 هدفاً) والدولي الجزائري رياض محرز (13 هدفاً) ولكن دون نتيجة أيضاً.

وكانت أخطر فرصة لمانشستر سيتي عندما توغل رحيم سترلينغ داخل المنطقة وهيأ كرة للبلجيكي كيفن دي بروين الذي سددها قوية بيمناه أبعدها شمايكل (18).

وانتظر ليستر سيتي الدقيقة 24 لتهديد مرمى جو هارت بتسديدة قوية لرياض محرز من خارج المنطقة مرت فوق العارضة.

وكاد ستيرلينغ يفعلها عندما تلقى كرة ساقطة من المدافع الفرنسي باكاري سانيا داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وسددها على الطائر بيمناه أبعدها شمايكل ببراعة إلى ركنية أنهاها سترلينغ بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الدنماركي (27).

وأهدر جيمي فاردي أخطر فرصة عندما استغل دانيال درينكووتر خطأ فادحاً للبرازيلي فرناندينيو فهيأها إلى فاردي المنفرد فتسرع بتسديدها فوق الخشبات الثلاث (40).

وتحسن أداء ليستر سيتي نسبياً في الشوط الثاني دون أن يستغل الموقف، قبل أن يعود مانشستر سيتي للسيطرة دون فعالية حتى بعدما أشرك بيليغريني المهاجم الدولي الإيفواري ويلفريد بوني مكان الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي طالب قبل خروجه بركلة جزاء إثر تعرضه للعرقلة داخل المنطقة.

وأنقذ جو هارت مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية للنمسوي كريستيان فوخس إثر ركلة حرة نفّذها محرز من خارج المنطقة (77).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.