أخبار الرياضة

برشلونة يفتتح مبارياته في العام الجديد بتعادل باهت مع جاره إسبانيول في "ديربي" كاتالونيا

برشلونة الاسباني

02.01.2016 | 19:22

فشل برشلونة المتصدر وحامل اللقب في حسم الدربي 115 لعاصمة كاتالونيا مع جاره إسبانيول وارتضى بنقطة واحدة من تعادل سلبي يوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وعلى ملعبه، أخذ إسبانيول صاحب الأرض المبادرة الهجومية منذ البداية وهدد في الدقائق العشر الأولى مرمى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو عدة مرات.

وبعد مرور ربع الساعة الأول، مالت الكفة لصالح برشلونة الذي مارس ضغطاً مكثفاً دون خطورة بوجود انضباط دفاعي من الطرف الآخر، وزادت الحساسية والالتحامات بين لاعبي الفريقين، وانقذ جيرارد بيكيه الضيوف من هدف أول عندما أبعد كرة من على خط المرمى إثر ركلة ركنية (25).

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على ركلة حرة تبعد نحو 25 متراً نفذها بنفسه فارتدت من تقاطع القائم الأيسر مع العارضة وضاعت أخطر فرصة حتى الآن (36)، وارتفع عدد الركنيات إلى 6 لصالح برشلونة حتى نهاية هذا الشوط بعد أن وصلت نسبة سيطرته على المجريات إلى حدود 70 في المئة.

وفي الشوط الثاني، كادت شباك إسبانيول تهتز في وقت مبكر بعد كرة خطرة من الأوروغوياني لويس سواريز فتدخل الدفاع في الوقت المناسب (47)، وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته، وارتطمت كرة ميسي بقدم مدافع وذهبت إلى ركنية جديدة (51)، ورد هرنان بيريز بجانب القائم الأيمن بعد أن هرب من 3 مدافعين وسدد كرة زاحفة شكلت خطورة على برافو (52).

واستعصت شباك إسبانيول مجدداً على سواريز الذي هرب من الدفاع والحارس باو لوبيز لكن القائم الأيسر تدخل وأنقذ الموقف (55)، وسدد ميسي كرة خفيفة دون رقابة بعد عدة نقلات قصيرة بدأها البرازيلي نيمار وسيطر عليها حارس إسبانيول (64)، وكانت آخر فرصة لميسي من ركلة حرة ذهبت بجانب القائم الأيسر (89).

ورفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق أتلتيكو مدريد الذي يستضيف ليفانتي صاحب المركز الأخير، فيما صار رصيد إسبانيول 21 نقطة وانتقل درجة مؤقتاً الى المركز الحادي عشر.

ويملك برشلونة مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون ستقام في شباط بعد تأجيلها لمشاركته في كأس العالم للأندية التي أحرزها للمرة الثالثة بفوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني 3-0 في المباراة النهائية.

سيريانيوز

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".