أخبار الرياضة

نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا يواصل بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش

02.07.2021 | 22:14

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغه الدور الرابع اثر تغلبه على الأميركي الصاعد من التصفيات دينيس كودلا 6-4 و6-3 و7-6 (9-7).

وهي المرة الثالثة عشرة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش الدور الرابع (ثمن النهائي) في 16 مشاركة متتالية في بطولة ويمبلدون المتوج بلقبها خمس مرات، والمرة الـ55 في بطولات الغراند سلام.

وفرض ديوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الكبير الـ20 ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الذي يتقاسمه منافساه التقليديان السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافايل نادال، الغائب الأبرز عن ويمبلدون هذا العام، أفضليته في المجموعتين الأولى والثانية وكسبهما بسهولة.

لكن "نولي"، عانى نسبيًا في المجموعة الثالثة التي اضطر خلالها إلى قلب تخلفه 1-4 إلى تعادل 6-6 وفرض شوط فاصل كرر فيه الأمر ذاته عندما تخلف 1-4 قبل أن يحسمه في صالحه 9-7 ليحقق فوزه الـ75 في ملاعب نادي عموم إنكلترا.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيلي كريستيان غارين.

وعانى الروسي أندري روبليف الخامس لبلوغ ثمن النهائي حيث احتاج الى قرابة ثلاث ساعات لتخطي عقبة الإيطالي فابيو فونييني 6-3 5-7 و6-4 و6-2.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيها ابن الـ23 عاماً الى هذا الدور في البطولة الإنكليزية التي يشارك في قرعتها الرئيسية للمرة الثالثة (خرج من الدور الثاني عامي 2017 و2019 ولم يتجاوز التصفيات عامي 2015 و2016).

وبعد تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم على فونييني (تغلب عليه في كأس رابطة المحترفين) والثالث فقط من أصل ثماني مواجهات بينهما، يلتقي روبليف الآن الفائز من مواجهة الأرجنتيني دييغو شفارتسمان التاسع والمجري مارتون فوشوفيتش.

وبلغ الدور ذاته الروسي كارن خاتشانوف المصنف 25 بفوزه على الأميركي فرانسيس تيافو 6-3 و6-4 و6-4.

وهي المرة الثانية من أصل أربع مشاركات التي يصل فيها ابن الـ25 عاماً الى الدور الرابع في ملاعب عموم إنكلترا، وهو سيلتقي البريطاني دانيال إيفانز الثاني والعشرين أو الأميركي الآخر سيباستيان كوردا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.