أخبار الرياضة

نابولي المتصدر يواصل سلسلة الانتصارات وفيورنتينا يصعد إلى المركز الثالث بالدوري الايطالي

نابولي

24.01.2016 | 21:51

تابع نابولي المتصدر سلسلة انتصاراته المتتالية بفوزه على مضيفه سمبدوريا 4-2 الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي.

على ملعب لويجي فيراريس البلدي، حقق نابولي، فوزه الرابع عشر هذا الموسم مقابل 5 تعادلات وهزيمتين فقط فارتفع رصيده إلى 47 نقطة وتقدم بفارق 5 نقاط مؤقتا على مطارده يوفنتوس بطل المواسم الأربعة السابقة الذي يختتم المرحلة في وقت لاحق اليوم بلقاء قمة مع روما الخامس. 

وافتتح الأرجنتيني جونزالو هيجواين التسجيل للضيوف بمجهود فردي (9) رافعا رصيده إلى 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 9 أهداف عن أقرب مطارديه. ولم يطل الوقت أكثر من 9 دقائق أخرى حتى عزز لورنتسو اينسينيي بالهدف الثاني والتاسع له هذا الموسم من ركلة جزاء تسبب بها البارجوياني ادجار باريتو لعرقلته الأسباني راؤول البيول (18). 

وقلص سمبدوريا الفارق في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعد 3 تمريرات عرضية متقنة داخل المنطقة وانتهت الكرة إلى الأرجنتيني حواكين كوريا الذي أرسلها سريعة على يسار الحارس الأسباني خوسيه مانويل رينا (45). 

وفي الشوط الثاني، أضاف السلوفاكي ماريك هامسيك الهدف الثالث لنابولي إثر تمريرة من إينسينيي (60) بعد دقيقة واحدة من طرد لاعب سمبدوريا ماتيا كاساتي. وقلص الإيطالي من أصل برازيلي ايدر الفارق مجددا من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (73) مسجلا هدفه الثاني عشر في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين. وأكمل البلجيكي دريزو مرتنز رباعية نابولي بعد أن استثمر كرة وصلته من الأسباني خوسيه كايخون (79). 

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، حقق فورنتينا فوزا ثمينا على ضيفه تورينو 2-0 وانتزع المركز الثالث على لائحة الترتيب. وسجل السلوفيني يوزيب ايليسيتش الهدف الأول من ركلة حرة (24) رافعا رصيده إلى 10 أهداف، وأضاف الأرجنتيني جونزالو رودريجيز الثاني من متابعة رأسية (83). 

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 41 نقطة مقابل 26 لتورينو، وتقدم بفارق الأهداف على انتر ميلان الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه كاربي الوافد الجديد 1-1 على ملعبه جوزيبي مياتزا. وافتتح الأرجنتيني رودريجو بالاسيو التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة يمينة من مسافة قريبة (39). 

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، قلب لاتسيو تخلفه أمام ضيفه كييفو إلى فوز كبيرا 4-1، وعلى ملعبه تشتا دل تريكولوري، سقط ساسوولو أمام ضيفه بولونيا بهدفين نظيفين. 

وعلى ملعب رينتسو باربيرا، حقق باليرمو فوزا مهما على ضيفه أودينيزي 4-1، وعلى ملعب مارك انطونيو بنتيجودي تعادل هيلاس فيرونا مع ضيفه جنوى 1-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.