أخبار الرياضة

الارجنتيني هيغواين يقود نابولي لتخطي عقبة ساسولو والابتعاد بصدارة الكالشيو الايطالي

غونزالو هيغواين

16.01.2016 | 22:09

واصل نابولي انفراده بالصدارة بعدما حقق فوزا صعبا أمام ضيفه ساسولو (3-1) السبت ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مباراة أقيمت على ملعب "سان باولو" معقل نابولي.

وعلى الرغم من تقدم الضيوف في النتيجة سريعا بعد مرور دقيقتين من ركلة جزاء نفذها دييجو فلاسينيلي، إلا أن لاعبي نابولي سرعان ما استعادوا توازنهم وسيطروا على الشوط الأول حتى استطاعوا إنهائه متقدمين بهدفين، قبل أن يضيفوا الهدف الثالث قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 19 برأسية الإسباني خوسيه ماريا كاييخون بعد تمريرة رائعة من اليسار من لورينزو إنسيني.

وضاعف فريق الجنوب النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر أقدام الأرجنتيني جونزالو إيجواين الذي استغل تمريرة القائد ماريك هامسيك من ناحية اليسار ويضع الكرة في شباك أندريا كونسيلي.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء ساسولو كثيرا وسيطر على معظم أحداثه في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو نابولي للحفاظ على تقدمهم مما أعطى الفرصة للضيوف لشن العديد من الهجمات الخطيرة التي كادت أن تغير من نتيجة اللقاء.

حتى استطاع إيجواين تأمين النقاط الثلاث بالهدف الثالث القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة كاييخون، ليرفع رصيده من الأهداف لـ20 ويواصل الانفراد بصدارة الهدافين.

وبهذه النتيجة يواصل نابولي الانفراد بالصدارة برصيد 44 نقطة، بينما تجمد رصيد ساسولو عند 31 نقطة في المركز السادس، حيث تتبقى له مباراة مؤجلة أمام تورينو.

سيريانيوز