أخبار الرياضة

خماسية نابولي تتوجه بطلاً للشتاء والانتر يسقط على ملعبه أمام ساسولو بالدوري الايطالي

غونزالو هيغواين نابولي

10.01.2016 | 20:33

عاد المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجوين لممارسة هوياته في هز الشباك بالدوري الإيطالي لكرة القدم وسجل هدفين ليقود فريقه نابولي إلى فوز ساحق 5-1على مضيفه فروسينوني يوم الأحد في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة ليتوج نابولي بطلا للشتاء بالدوري الإيطالي.

وأنهى نابولي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهم الأسباني راؤول ألبيول وهيجوين في الدقيقتين 21 و31 من ضربة جزاء، وفي الشوط الثاني ، أضاف السلوفاكي ماريك هامشيك وهيجوين ومانولو جابياديني ثلاثة أهداف أخرى للفريق في الدقائق 60 و61 و72 فيما أحرز باولو ساماركو الهدف الوحيد لفروسينوني في الدقيقة 82 .

ورفع هيجوين رصيده إلى 16 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه في القائمة.

وأهدر انتر ميلان فرصة التتويج بلقب بطل الشتاء وسقط على ملعبه 0-1 أمام ساسولو، وعلى استاد "سان سيرو" في مدينة ميلانو ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ وفرص عديدة ضائعة من الفريقين.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء انتر وتفوق على ضيفه نسبيا ولكن الحظ واصل عناده للفريقين أمام المرمى ليستمر التعادل حتى جاء هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء سددها دومينيكو بيراردي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليقود ساسولو للفوز الثمين.

وتجمد رصيد انتر عند 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فيورنتينا فيما رفع ساسولو رصيده إلى 31 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطة واحدة أمام أمبولي ونقطتين أمام ميلان وتتبقى لساسولو مباراة مؤجلة.

وهذه هي المباراة الثالثة على التوالي التي يخسرها انتر أمام ساسولو حيث خسر أمامه 1 / 3 في الدور الثاني من المسابقة بالموسم الماضي ثم صفر / 1 في بطولة كأس تيم الودية قبل بداية الموسم الحالي علما بأن انتر حقق انتصارا ساحقا بنتيجة 7 / صفر في اثنتين من أول ثلاث مباريات له مع ساسولو كما فاز 1 / صفر في المباراة الأخرى فيما شهدت مباراة اليوم الهزيمة الثالثة لانتر في ست مباريات جمعتهما على مدار أكثر من عامين.

ووسط محاولات انتر المكثفة لتحقيق الفوز، حصل ساسولو على ضربة جزاء عندما تعرض ديفريل لجذب من قميص اللعب من قبل ميراندا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وسدد دومينيكو بيراردي ضربة الجزاء بيسراه قوية على يسار حارس المرمى ليكون هدف الفوز الثمين في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يطلق الحكم صفارة النهاية.

وتغلب باليرمو على مضيفه فيرونا بهدف نظيف سجله فرانكو فاسكيز في الدقيقة 28 ليرفع باليرمو رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس عشر فيما تجمد رصيد فيرونا عند ثماني نقاط في قاع جدول المسابقة.

كما حقق جنوه فوزا متأخرا على مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما بليريم دزيمايلي وليوناردو بافوليتي في الدقيقتين 80 و82 ليرفع رصيده غلى 19 نقطة في المركز السابع عشر ويتجمد رصيد أتالانتا عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتغلب كييفو على مضيفه بولونيا بهدف نظيف سجله سيموني بيبي في الدقيقة 80 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد بولونيا عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر. وشهدت الدقيقة 38 ضربة جزاء لبولونيا أهدرها ماتيا ديسترو.

كما فاز أمبولي على مضيفه تورينو بهدف سجله ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 57 ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد تورينو عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.