أخبار الرياضة

ليستر سيتي مفاجأة الموسم يسقط ملاحقه مانشستر سيتي بعقر داره ويشدد قبضته على الصدارة

ليستر سيتي

06.02.2016 | 21:50

واصل ليستر سيتي "المتصدر" نجاحاته في الاختبارات المتلاحقة وذلك عندما عاد بانتصار كبير ومستحق على مستضيفه مانشستر سيتي 3-1 في افتتاح المرحلة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى ملعب الاتحاد، واصل رجال الايطالي كلاوديو رانييري تخطي عقبال الفرق الكبيرة بعد أن سبق له الفوز على توتنهام وليفربول، وبذلك يحافظ على حلم التتويج بالدوري للمرة الأولى بعد أن رفع رصيده الى 53 نقطة، وبقي مان سيتي عند 47 نقطة.

استهل الضيوف اللقاء بشكل ممتاز للغاية عندما تقدم بالهدف الأول عبر مدافعه العملاق روبرت هوث الذي تلقى تمريرة من الجزائري رياض محرز إثر ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، تقدم لها هوث وحولها نحو الشباك مع تدخل من المدافع الأرجنتيني للسيتي دي ميكيليس (3). ولم تفلح محاولات مان سيتي في تدارك النتيجة طيلة فترات الشوط الأول.

وما أن عاد ليستر للشوط الثاني حتى قام ذات الأمر، حيث تقدم الجزائري محرز وأخرج مهاراته في مواجهة دي ميكيليس ليتخلص منه ويسدد كرة قوية هزت شباك جو هارت، الهدف الثاني (48).

وعاد العملاق الألماني روبرت هوث للتقدم فاستغل الكرة الركنية العالية داخل منطقة الجزاء ليرتقي فوق الجميع ويحول الكرة بعيدا عن متناول هارت لتهز شباكه بالهدف الثالث (60).

وبعد أن حافظ ليستر على نظافة شباكه إزاء المحاولات المتكررة، نجح الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في استغلال الكرة العرضية ليرتقي وحيدا ويحولها في مرمى شمايكل، هدف السيتي الوحيد (87).

كما واصل توتنهام زحفه نحو المنافسة على اللقب وبات في مركز الوصافة بعد أن حقق إنتصارا صعبا على ضيفه واتفورد 1-0 ليرفع رصيده الى 48 نقطة، مستفيدا من سقوط مان سيتي أمام ليستر. وسجل هدف الفوز لتتوتنهام المدافع كيران تريبيير (64).

وأهدر ليفربول على أرضية ملعبه "أنفيلد" بانتصار كان في متناوله حين تقدم على سندرلاند 2-0 سجلهما البرازيلي البرتو فيرمينو (59) والإنجليزي آدم لالانا (70) حيث عاد الضيوف بهدفين متتاليين في الدقائق الأية، عبر آدم جونسون (82) ثم جيرماين ديفو (89).

وعاد إيفرتون من ملعب مستضيفه ستوك سيتي بفوز كبير 3-0، سجلها البلجيكي روميلو لوكاكو من ركلة جزاء (11) والايرلندي شيموس كولمان (28) وآرون لينون (42).

وتعادل سوانسي سيتي مع كريستال بالاس 1-1، بدأ سوانسي أولا بالتسجيل عبر الايسلندي جيلفي سيجوردسون (13)، وأدرك بالاس التعادل عن طريق سكوت دان (47).

وحقق آستون فيلا فوزا مهما على ضيفه نوريتش سيتي 2-0 سجلهما جوليون ليسكوت (45) وجابرييل اجبونلاهور (51)، وفاز نيوكاسل يونايتد على وست بروميتش البيون 1-0 عبر الصربي الكسندر ميتروفيتش (32).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.