أخبار الرياضة

تشلسي يفشل في مواصلة الانتصارات ويسقط بفخ التعادل أمام واتفورد بالدوري الانكليزي

تشلسي

03.02.2016 | 23:56

فشل حامل اللقب تشلسي في مواصلة عروضه القوية ليتعادل مع مضيفه واتفورد 0-0 الأربعاء في ختام الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده على سلم ترتيب المسابقة إلى 29 نقطة بالمركز الثالث عشر متقدما بفارق الأهداف فقط على وست بروميتش ألبيون، فيما احتل واتفورد المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

وظهرت نوايا تشلسي الهجومية من خلال الإعتماد على الثلاثي دييغو كوستا وويليان وأوسكار ومن خلفهم صانع اللعب الإسباني سيسك فابريغاس، في المقابل، صب واتفورد تركيزه على إيصال الكرة لمهاجمه النيجيري المرعب أوديون إيغالو الذي مر من زوما وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت بقدم جون تيري قبل أن تخرج إلى ركنية لم تثمر.

وزاد واتفورد من محاولاته الهجومية، وانسل الظهير هوليباس من الجهة اليسرى ورفع كرة عالية نحو إيغالو غير المراقب الذي فشل في الوصول إلى الكرة لتضيع فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 25، ثم نفذ "المتخصص" واتسون ركنية جديدة انقض عليها برودل برأسه لتتهادى الكرة بين يدي كورتوا، ولم يكتف واتفورد بذلك، وسدد إتيان كابو كرة قوية بعيدة المدى صدها كورتوا مجددا.

وأدرك تشلسي حراجة موقفه وتحرك أكثر نحو الهجوم، وأهدر له كوستا فرصته الأولى الخطيرة بعدما سدد رغم رقابة كريغ كاثكارت لكن الكرة تحولت إلى ركنية، وفي الدقيقة 42 هيأ أوسكار الكرة لزميله أزبيليكويتا داخل منطقة جزاء واتفورد إلا أن الإسباني الدولي سددها بجوار القائم دون تركيز.

ومع بداية الشوط الثاني حصل مهاجم واتفورد تروي ديني على فرصة لافتتاح التسجيل بعد استغل كرة مرتدة من الدفاع ليسددها مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لكورتوا، وفي الدقيقة 52 تبادل هوليباس الكرة مع ديني واخترق منطقة الجزاء من الجهة اليسرى واختار التسديد في الشباك الخارجية بدلا من التمرير لإيغالو الذي بدا غير سعيد من أنانية زميله، ورد تشلسي عن طريق أوسكار الذي بالكاد لحق بتمريرة كوستا من الجهة اليسرى فسدد الكرة بمقدمة حذائه بعيدا عن المرمى.

نشط تشلسي كثيرا بعد دخول هازارد الذي تلقى تمريرة ذهبية من ويليان حاول السيطرة عليها قبل تسديدها لكنها طالت منه ليلتقطها الحارس غوميز (82)، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين قام غوميز بتصد خرافي عندما أنقذ مرماه من رأسيه رائعة لكوستا إثر عرضية خطيرة من ويليان، وبقي واتفورد متقوقعا في الخلف بعدما تبين صعوبة إمكانية تقدمه نحو الأمام، ليقول التعادل السلبي الكلمة النهائية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.