أخبار الرياضة

فوزان صعبان لنابولي ويوفنتوس وقطبا ميلانو يواصلان التراجع بالدوري الايطالي

نابولي

07.02.2016 | 21:37

فاز نابولي المتصدر بصعوبة على ضيفه كاربي الصاعد حديثا 1-0، ونجح يوفنتوس بمواصلة الانتصارات بفوزه 2-0 على مضيفه فروزينوني الوافد الجديد الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وعلى ملعب سان باولو، انتظر نابولي إلى حدود الدقيقة (69) ليسجل هدف الفوز عبر ضربة جزاء نفذها بنجاح الأرجنتيني جونزالو هيجواين بعد سقوط زميله السنغالي، كاليدو كوليبالي في مربع العمليات، إثر إعاقته من فاببو دابريلا .

ورفع هيجواين، رصيده من الأهداف إلى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 11 هدفا عن أقرب منافسيه. في حين نابولي رصيده إلى 56 نقطة وبقي متقدما بفارق نقطتين على مطارده يوفنتوس الذي تغلب بصعوبة أيضا على مضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2-0 على ملعب ماتوزا. 

وعاش يوفنتوس الحال نفسه الذي عاشه نابولي، بعدما استعصى عليه هز الشباك إلى حدود الدقيقة 73 حيث تمكن الكولومبي خوان كوادرادو من هزها. وعزز الأرجنتيني باولو ديبالا تقدم يوفنتوس في الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من الأسباني الفارو موراتا (90+1)، مسجلا هدفه الثالث عشر في المركز الثاني على لائحة الهدافين. 

استمر تراجع انتر ميلان بعدما عاد من ملعب مارك انطونيو بنتيعودي بتعادل صعب مع ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الأخير 3-3. وتقدم هيلاس فيرونا 3-1 وبثلاث ضربات رأس إثر ركلتين ركنيتين وركلة حرة بواسطة السويدي فيليب هيلاندر (13) وايروس بيزانو (16) والمولدافي ارتور اوينيتا (57). واستدرك انتر ميلان الموقف وخرج بنقطة واحدة بفضل الكولومبي جيسون مورييو (8) والأرجنتيني ماورو ايكاردي (61) والكرواتي ايفان بيريسيتش (78). 

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، لم يكن ميلان أفضل حالا من جاره وحقق تعادله الثالث في آخر 5 مباريات مقابل فوز وخسارة، مع ضيفه أودينيزي 1-1 بعد أن افلت من الهزيمة. وافتتح الكولومبي بابلو ارميرو التسجيل لأودينيزي (17). وانتظر ميلان حتى مستهل الشوط الثاني لإدراك التعادل عن طريق الفرنسي مباري نيانج بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من الكولومبي كارلوس باكا (48). ورفع ميلان رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة خلف روما الخامس .

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، سقط تورينو أمام ضييفه كييفو فيرونا 1-2. وكان صاحب الأرض سباقا لافتتاح التسجيل بواسطة ماركو بيناسي الذي تابع كرة وصلته من تشيرو ايموبيلي وضعها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (19). وعدل كييفو النتيجة بعدما حول لاعب الوسط البرازيلي برونو بيريس الكرة خطأ في مرمى فريقه (34). ومنح السلوفيني فالتر بيرسا النقاط الثالث للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها الأرجنتيني لوكاس كاسترو إثر إعاقته من قبل البرازيلي دانيلو افيلار (72). 

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، اكتفى ساسوولو بالتعادل مع ضيفه باليرمو 2-2.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.