أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يهزم شالكه بثلاثية ويقترب اكثر من اللقب وليفركوزن ينتزع المركز الثالث

بايرن ميونخ

16.04.2016 | 21:57

واصل بايرن ميونيخ تقدمه بثبات نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه الكبير 3-0 على ضيفه شالكه على ملعب "أليانز أرينا"، السبت، ضمن مباريات الإسبوع الـ30 من الدوري الألماني "بوندسليجا".

وسجل أهداف الفريق الأحمر، البولندي روبيرت ليفاندوفسكي "هدفين"، والتشيلي أرتورو فيدال، الذي يمر بأفضل أوقاته مع الفريق البافاري بتسجيله 3 أهداف وصناعة هدفين في آخر 4 مباريات في كل البطولات.

وبهذا الفوز يحلق البايرن في الصدارة برصيد 78 نقطة وبفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب الـ 68 نقطة، بينما يبقى شالكه برصيد 45 نقطة في المركز السابع.

وبعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي، نجح البايرن في افتتاح التسجيل في الدقيقة 54، عندما سجل النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدف فريقه الأول، وأضاف الهدف الثاني لفريقه (65) عن طريق رأسية مُركزة عكس اتجاه حارس المرمى بعد عرضية مركزة من المدافع الدولي البرازيلي رافينها، لتعلن عن الهدف الثاني وعن اتساع الفارق مع بوروسيا دورتموند إلى 10 نقاط قبل نهاية الدوري بـ4 جولات.

وبهذين الهدفين تقدم الهداف البولندي في صدارة هدافي البوندسليجا بفارق 4 أهداف عن هداف دورتموند، بيير أمريك أوباميانج، حيث سجل الجابوني 23 هدفًا، بينما يملك البولندي 27 هدفًا.

وفي الدقيقة 74، سجل النجم التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثالث للفريق البافاري بعد استغلاله تمريرة البديل فرانك ريبيري له ليسددها مباشرة في المرمى معلنا عن تقدم البايرن بثلاثية بيضاء.

وبدوره واصل باير ليفركوزن صحوته بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي عقب فوزه 3 / صفر على ضيفه اينتراخت فرانكفورت، وافتتح كيفن كامبل التسجيل لليفركوزن في الدقيقة 70، فيما تكفل جوليان براندت وكريم بلعربي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و90.

وانتزع ليفركوزن المركز الثالث في ترتيب المسابقة المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، فيما تجمد رصيد فرانكفورت عند 27 نقطة ليظل في المركز السابع عشر (قبل الأخير) ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.