أخبار الرياضة

ليل يجبر باريس سان جيرمان المتصدر على التعادل ونانت يقفز للمركز الخامس بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

14.02.2016 | 00:31

أجبر نادي ليل مضيفه باريس سان جيرمان على التعادل السلبي يوم السبت في الـ"بارك دي برانس" ضمن مواجهات الجولة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحتل الفريق الباريسي المركز الأول برصيد 70 نقطة في المقابل يأتي ليل في المركز 13 برصيد 31 نقطة.

ويقترب باريس سان جيرمان، الذي لم يذق طعم الهزيمة في الـ"ليغ1" هذا الموسم (22 فوزاً و4 تعادلات)، من حسم مسألة لقب الدوري الفرنسي للمرة الرابعة توالياً والسادسة في تاريخه.

ورفع سان جيرمان، الذي تأهل منتصف الأسبوع إلى ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها بفوز واضح على ليون 3-صفر، رصيده إلى 35 مباراة على التوالي من دون خسارة في الدوري.

ولا يزال سان جيرمان متصدراً بفارق كبير يبلغ 25 نقطة عن موناكو الثاني والذي يحل على سانت إتيان الأحد.

من جهته، حقق ليل نتيجة طيبة خصوصاً بعد سقوطه الكبير 6-1 الموسم الماضي في باريس، وبات يأمل تكرار هذه النتيجة عندما يلتقي الطرفان في نهائي كأس الرابطة في 23 نيسان المقبل.

واحتل نانت المركز الخامس وبفارق الأهداف عن نيس، الثالث، وسانت إتيان، الرابع، بفوزه على ضيفه لوريان 2-1 في ملعب "لابوجوار"، ورفع نانت رصيده إلى 39 فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع عشر.

وعاد بوردو إلى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه غانغان 4-2 على ملعب "رودورو"، وصعد بوردو إلى المركز التاسع برصيد 36 نقطة مقابل 31 لغانغان الخامس عشر.

وتنفس باستيا الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه رينس 1-صفر على ملعب "أوغوست-ديلون"، وارتقى باستيا إلى المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة مقابل 29 نقطة لرينس الذي تراجع إلى المركز السابع عشر.

والأمر ذاته بالنسبة إلى مونبلييه الذي تغلب بصعوبة على ضيفه تولوز صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 2-صفر على ملعب "لاموسون"، ورفع مونبلييه رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 21 نقطة لتولوز.

وحقق تروا صاحب المركز الأخير فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه غازيليك أجاكسيو 3-2 على ملعب "أنج-كازانوفا"، ورفع تروا رصيده إلى 14 نقطة مقابل 27 نقطة لغازيليك أجاكسيو الذي تراجع إلى المركز الثامن عشر.

سيريانيوز