أخبار الرياضة

موناكو يعزز موقعه ثانياً وفوز كبير لأولمبيك ليون على أنجيه بالدوري الفرنسي

أولمبيك ليون

06.02.2016 | 21:44

ضرب موناكو عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على ضيفه نيس بصعوبة 1-0 السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني، استطاع فريق الامارة بعشرة لاعبين خطف النقاط الثلاث فعزز موقعه في المركز الثاني رافعاً رصيده إلى 45 نقطة، وهزم في الوقت عينه أحد مزاحميه على الوصافة وأوقف رصيده عند 39 نقطة.

ونقصت صفوف موناكو بطرد الدولي المغربي نبيل ضرار في مستهل الشوط الثاني بنيله البطاقة الصفراء الثانية، لكن زملاءه لم يستسلموا للأمر الواقع مستفيدين من عدم استثمار المنافس للوضع الجديد.

وأجرى موناكو تبديلاً اضطرارياً في خط دفاعه في وقت مبكر بخروج لاعب ريال مدريد الاسباني سابقا البرتغالي فابيو كوينتراو مصاباً ودخول تييمويه باكايوكو (12)، وهو يدين بهذا الفوز لهذا البديل الذي طار لكرة رفعها البرتغالي الأخر جواو موتينيو من ركلة حرة وتابعها برأسه في قلب المرمى (81).

وحقق ليون فوزاً مريحاً بثلاثية نظيفة على مضيفه آنجيه الذي لعب معظم المباراة بعشرة لاعبينـ بعدما استقبلت شباك أصحاب الأرض هدفًا في الدقيقة 13 أحرزه كريستوف جاليت لكن معاناة آنجيه بدأت في الدقيقة 16 إثر طرد لاعب وسطه توماس مانجاني.

وتمكن الفرنسي رشيد غزال من مضاعفة الغلة لليون على ملعب جان بوين في الدقيقة 47، قبل أن يكمل كورينتين توليسو الثلاثية في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد ليون بهذا الفوز إلى 36 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا، وبفارق نقطة واحدة عن آنجيه الرابع في الترتيب.

وتعد هذه الهزيمة هي الثانية على التوالي لآنجيه، بعدما فقد المركز الثالث في الجولة السابقة وقد يخسر المركز الرابع بنهاية هذه الجولة.

ويتصدر حامل اللقب باريس سان جيرمان البطولة برصيد 66 نقطة، ويليه على مسافة بعيدة موناكو (45 نقطة).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.