أخبار الرياضة

موناكو الوصيف ينجو من الخسارة أمام سانت إتيان وصحوة أولمبيك ليون تتواصل بالدوري الفرنسي

موناكو

15.02.2016 | 00:53

أفلت موناكو، الثاني، من الهزيمة أمام مضيفه القوي سانت إتيان وأنقذ نقطة بالتعادل معه 1-1 يوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين موناكو بتجنبه هزيمته الثانية فقط في المراحل الـ13 الأخيرة إلى الوافد الجديد البرازيلي فاغنر لوف الذي سجل هدفه الأول بقميص نادي الإمارة في الدقيقة 84 بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها البديل الأرجنتيني غيدو كاريلو، وذلك بعدما افتتح سانت إتيان التسجيل في الدقيقة 57 عبر السنغالي مصطفى بايال سال بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها رينو كوهاد.

ورفع موناكو رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق 24 نقطة خلف باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر و6 نقاط أمام سانت إتيان الثالث.

وواصل ليون صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه كان 4-1.

ويبدو أن ليون استعاد شيئاً من مستواه السابق بهذا الفوز الثالث الذي تحقق بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية حقق خلالها فوزاً يتيماً ما تسبب بتراجعه حتى المركز الحادي عشر قبل أن ينتفض بقيادة مدربه الجديد برونو جينيزيو الذي خلف هوبير فورنييه في أواخر العام الماضي.

وحسم ليون فوزه الحادي عشر الذي خوله الصعود إلى المركز الرابع مؤقتاً بفارق الأهداف أمام نيس الذي يلتقي مع مرسيليا ونقطة خلف سانت إتيان الثالث، في الشوط الأول بعدما تقدم بثلاثية نظيفة عبر صامويل أومتيتي (8) وألكسندر لاكازيت (16) وماكسويل كورنيه (45)، ثم قلص كان الفارق في الشوط الثاني بواسطة أندريه دولور (58) قبل أن يعيده كورنتان توليسو إلى ثلاثة في أواخر اللقاء (83).

سيريانيوز