أخبار الرياضة

فياريال يواصل انتفاضته القوية وسوسييداد يعيد فالنسيا الى دوامة الهزائم بالدوري الاسباني

فياريال الاسباني

10.01.2016 | 20:51

واصل فياريال انتفاضته بفوزه على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-صفر يوم الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزّز فياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 39 نقطة من 12 فوزاً و3 تعادلات و4 هزائم، فيما واصل سبورتينغ خيخون نزيف النقاط بعدما مني بخسارته الرابعة على التوالي والثامنة في مبارياته العشر الأخيرة والحادية عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف أمام رايو فايكانو الذي كان خسر أمام مضيفه ليفانتي 1-2 السبت في افتتاح المرحلة.

ويدين فياريال بفوزه إلى مهاجمه الدولي الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 26 و51 بتسديدتين بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرتين من روبرتو سولدادو، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف حتى الآن هذا الموسم.

وعلى ملعب "أنويتا" وأمام 24217 متفرجاً، استعاد ريال سوسييداد بدوره نغمة الانتصارات بعدما عمق جراح ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 2-صفر.

وانتظر ريال سوسيداد حتى الدقيقة 79 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي كريستيان جوناثاس عندما استغل كرة عرضية من كارلوس مارتينيز فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.

وعزز جوناثاس تقدم أصحاب الأرض بعد 3 دقائق عندما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى من مارتينيز بالذاته فتابعها برأسه من مسافة قريبة وأسكنها على يسار الحارس خاومي.

وهو الفوز الخامس لريال سوسييداد هذا الموسم والأول بعد تعادلين وخسارتين فرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس.

من جهته، مني فالنسيا بخسارته السادسة هذا الموسم والثالثة في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز بينها 5 بقيادة مدربه الجديد الدولي الإنكليزي السابق غاري نيفيل خليفة البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، فتجمّد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر.

وقاد نيفيل فالنسيا في 7 مباريات حتى الآن في جميع المسابقات فحقّق فوزين في مسابقة الكأس على ضيفيه باراكالدو من الدرجة الثالثة 2-صفر في الدور الـ 32، وغرناطة 4-صفر في ذهاب دور الـ 16، وتعادل 3 مرات (أمام مضيفه أيبار 1-1 وضيفيه خيتافي وريال مدريد بنتيجة واحدة 2-2 في الدوري) ومني بخسارتين (أمام مضيفيه فياريال صفر-1، وريال سوسييداد صفر-2 في الدوري أيضاً).

وفي بقي المباريات، فاز أيبار على إسبانيول 2-1، ورفع أيبار رصيده إلى 30 نقطة في المركز السادس فيما تراجع إسبانيول إلى المركز الثالث عشر بـ 21 نقطة.

وانتهت مواجهة لاس بالماس السادس عشر مع ضيفه ملقا العاشر بالتعادل الإيجابي 1-1.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.