أخبار الرياضة

نيوكاسل يجبر مانشستر يونايتد على التعادل في مباراة "مجنونة" ويخطف نقطة ثمينة بالدوري الانكليزي

مانشستر يونايتد

12.01.2016 | 21:57

أجبر نيوكاسل يونايتد ضيفه مانشستر يونايتد على الخروج متعادلاً بإحراز هدف التعادل الثمين (3-3) في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، الثلاثاء في افتتاح الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل أهداف مانشستر يونايتد واين روني (9 من ركلة جزاء و79) وجيسي لينغارد (38)، فيما أحرز أهداف نيوكاسل جورجينيو فاليندوم (42) وألكسندر متروفيتش (67 من ركلة جزاء) وبول دوميت (90).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده من النقاط إلى 34 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق نقطتين عن الرابع توتنهام، فيما تجمد رفع نيوكاسل لاصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن عشر، ومن شأن التعادل أن يزيد علامات الاستفهام حول مصير المدرب لويس فان غال مع مانشستر يونايتد مع تواصل النتائج المتدهورة للفريق في الآونة الأخيرة.

وبعد 9 دقائق من جس النبض بين الطرفين، افتتح مانشستر يونايتد التسجيل من ركلة جزاء إثر لمسة يد لمدافع نيوكاسل تشانسيل مبيمبا بعد ضربة رأسية من فيلايني، ونجح الفائد واين روني في تنفيذ الركلة بنجاح معلنا تقدم فريقه.

مانشستر يونايتد ضاعف تقدمه بهدف ثان عن طريق لينغارد الذي استقبل كرة ماكرة من روني في الجهة اليسرى سددها بحرفنة في الشباك بالدقيقة 38.

رفض لاعبو نيوكاسل الخضوع بعد الشوط الثاني وضاعفوا من جهودهم، فمرر القائد فابريسيو كولوتشيني كرة طويلة وعالية داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد استقبلها ألكسندر متروفيتش بلمسة واحدة نحو المندفع فاليندوم الذي سددها مباشرة في الشباك قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول.

حاول نيوكاسل فرض سيطرته على مجريات اللقاء مع بداية الشوط الثاني، وصحى الدولي الفرنسي موسى سيسوكو من سباته وراوغ مدافعي يونايتد قبل أن يسدد كرة قوية من الجهة اليسرى حولها دي خيا إلى ركنية (51)، وبعدها أهدر لينغارد فرصة تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد وجد نفسه واقف أمام المرمى الخالي ليسددها بغرابة بعيدا وسط دهشة فان غال وبقية أعضاء الجهاز الفني.

وأقدم فان غال فورا على استبدال لينغارد بالجناح ديباي، لكن وجه الأخير لم يجلب الخير لفريقه الذي حصل على ركلة جزاء مثيرة للشك بعد شد وجذب بين كريس سمولينغ وألكسندر متروفيتش في منطقة الجزاء، وسدد متروفيتش الركلة بثقة ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

شعر فان غال بحراجة موقفه لزج بالاسباني ماتا، وفورا بدأت ماكينات يونايتد تعمل مجددا، ومن كرة فشل مدافع نيوكاسل بول ديميت في تشتيتها، سدد روني من على بعد 20 ياردة "صاروخا" استقر في المقص الأيمن لمرمى نيوكاسل هدفا ثالثا في الدقيقة 79.

لكن ديميت أبى أن بخرج من الملعب دون أن يكفر عن خطئه، ففي الدقيقة الأخيرة سدد كرة قوية مرتدة من المدافعين اصطدمت بسمولينغ قبل أن تتهادى في الشباك هدفا ثالثا غاليا لفريق كان بأمس الحاجة لنقطة تساعده في حملته للبقاء في الدوري الممتاز.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.