أخبار الرياضة

ليفربول يفشل في العودة الى الانتصارات ويسقط بثلاثية نظيفة أمام واتفورد بالدوري الانكليزي

واتفورد

20.12.2015 | 20:31

أصبح المدرب الألماني يورجن كلوب في وضع حرج بعد اسابيع معدودة على التعاقد معه خلفا للايرلندي الشمالي برندن رودجرز وذلك اثر سقوط فريقه الجديد ليفربول بطريقة مذلة امام مضيفه واتفورد 0-3 يوم الاحد في المرحلة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي.

دخل ليفربول الى مباراته مع واتفورد وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات بعد سقوطه امام نيوكاسل يونايتد (0-2) وتعادله على ارضه مع وست بروميتش البيون (2-2) في المرحلتين السابقتين، لكنه خرج من ملعب "فيكاريدج رود" وهو يجر خلفه ذيل خيبة الهزيمة الثالثة له من اصل 9 مباريات خاضها بقيادة كلوب، بينها ثلاث انتهت بالتعادل.

ويدين واتفورد بفوزه الرابع على التوالي والاول على ليفربول منذ 1999 الى النيجيري اوديون ايجالو الذي سجل ثنائية فيما كان الهدف الاول في اللقاء لمصلحة الهولندي جونثان اكي.

وافتتح اكي التسجيل منذ الدقيقة 3 مستفيدا من خطأ فادح للحارس المجري آدم بوجدان الذي خاض مباراته الاول بقميص "الحمر" في الدوري الممتاز بسبب اصابة البلجيكي سيمون مينيوليه، لكن بدايته لم تكن موفقة على الاطلاق اذ افلت الكرة بعد ركلة ركنية لاصحاب الارض فسقطت امام الشاب اكي (20 عاما)، المعار من تشلسي، فتابعها داخل الشباك.

ثم اضاف ايجالو الهدف الثاني في الدقيقة 15 بعدما وصلته الكرة من تروي ديني فتقدم بها وتفوق على المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل قبل ان يسددها من زاوية ضيقة فارتدت من القائم والى داخل الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اضاف ايجالو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث من كرة رأسية اثر لعبة جماعية وتمريرة عرضية من السويسري فاليرون بهرامي (85)، رافعا رصيده الى 5 اهداف في المباريات الاربع الاخيرة لفريقه و12 هذا الموسم و28 خلال عام 2015، بينها 16 خلال النصف الثاني من الموسم الماضي حين كان فريقه في الدرجة الاولى، وهو امر لم يحققه اي من لاعبي الدرجات الاربع الاولى في إنجلترا هذا العام.

لكن الامر الاهم هو ان فريق المدرب الاسباني كيكي فلوريس عزز موقعه في المركز السابع برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، فيما تجمد رصيد ليفربول الذي يخوض اختبارا صعبا للغاية السبت المقبل ضد ليستر سيتي المتصدر، عند 24 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.

ويخوض ليفربول كباقي الفرق ثلاث مباريات في غضون سبعة ايام، حيث سيلتقي ليستر ثم سندرلاند ووست هام يونايتد الذي اكتفى اليوم بالتعادل مع مضيفه الجريح سوانسي سيتي 0-0، رافعا رصيده الى 25 نقطة في المركز الثامن مقابل 15 لمنافسه الويلزي الذي يقبع في المركز الثامن عشر.

وتختتم المرحلة الاثنين بموقعة آرسنال الثاني ومانشستر سيتي الثالث.

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.