تعادل مثير يحسم قمة ليفربول أمام الارسنال وليستر سيتي يسقط توتنهام ويعود الى الصدارة

انتزع ليفربول نقطة غالية من أمام ضيفه آرسنال بتعادل مثير 3-3، فيما نجح ليستر سيتي بخطف فوز ثمين وقاتل أمام مضيفه توتنهام وضعه مجدداً بالصدارة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

انتزع ليفربول نقطة غالية من أمام ضيفه آرسنال بتعادل مثير 3-3، فيما نجح ليستر سيتي بخطف فوز ثمين وقاتل أمام مضيفه توتنهام وضعه مجدداً بالصدارة في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وعلى ملعبه "انفيلد رود" تقدم ليفربول بهدف في الدقيقة العاشرة عن طريق فيرمينو وتعادل آرسنال في الدقيقة 14 بهدف رامسي ثم تقدم فيرمينو مجدداً للريدز في الدقيقة 19 وتعادل جيرو للجانرز في الدقيقة 25 ثم أضاف النجم الفرنسي جيرو الهدف الثالث لآرسنال في الدقيقة 54 وتعادل البديل آلين في الدقيقة 90 لصالح ليفربول بعد مباراة مثيرة وتكتيكية بين يورجن كلوب مدرب ليفربول وآرسين فينجر مدرب ليفربول.

البداية كانت مثيرة ومجنونة بسيطرة من لاعبي ليفربول الذين احتاجوا 10 دقائق فقط للوصول إلى مرمى آرسنال بهدف مبكر سجله فيرمينو من تسديدة في مرمى بيتر تشيك الذي تصدى لتصويبة قوية لتصل الكرة إلى لاعب الريدز ليودعها ببراعة الشباك ويتقدم لصالح ليفربول.

آرسنال سجل هدف التعادل سريعاً في الدقيقة 14 بتمريرة رائعة من كامبل لزميله رامسي الذي سدد ببراعة، وتعرض الفرنسي أوليفير جيرو لإصابة بعد إلتحام هوائي بينه وبين كولو توريه مدافع ليفربول.

في الدقيقة 19، عاد ليفربول ليتقدم من جديد بتسديدة رائعة للنجم فيرمنو لم يستطع تشيك إيقافها، وأبعدت العارضة تسديدة من لالانا قبل أن يحتسب الحكم تسللاً ضد ليفربول الذي أضاع فرصة آخرى أبعدها تشيك ببراعة.

ونجح مامادو ساخو مدافع ليفربول في إنقاذ مرماه من هدف التعادل بإنقاذ الكرة على خط المرمى، وتمكن جيرو من تسجيل هدف التعادل لآرسنال في الدقيقة 25 من تمريرة عرضية عبر ضربة ركنية فشل الحارس سيمون مينيوليه في إبعادها بخطأ ساذج من دفاع وحارس الريدز.

ليفربول بدأ الشوط الثاني بهجمة سريعة أبعدها دفاع آرسنال ثم انطلاقة من والكوت انتهت بتسديدة بجوار القائم، وفي الدقيقة 54 نجح جيرو في تسجيل هدف رائع بعدما تسلم تمريرة من كامبل أخطأ دفاع ليفربول في إبعادها ليودع الكرة ببراعة في مرمى الريدز ويتقدم آرسنال بالهدف الثالث.

واشتعلت أجواء المباراة في الربع ساعة الأخيرة وفي الدقيقة 90، خطف ليفربول هدف التعادل من تسديدة رائعة للبديل آلين مستغلاً تمريرة بالرأس من بينتكي ليهز شباك آرسنال قبل النهاية لينتهي اللقاء بالتعادل المثير.

وفي اللقاء الثاني قاد العملاق الالماني روبيرت هوث فريقه ليستر سيتي لتحقيق فوز قاتل على مضيفه توتنهام بهدف نظيف، على استاد "وايت هارت لين" بالعاصمة البريطانية لندن. 

وسجل مدافع ليستر سيتي المخضرم روبيرت هوث ،والذي يتجاوز طوله ال191 سم ووزنه قرابه ال100كم، هدف الفوز القاتل في الدقيقة (83) بعد تمريرة سحرية من زميله النمساوي كريستيان فوتشس.

وكسر ليستر سيتي مسلسل تعادلاته الاخير بفوز ثمين قاده لتعزيز مركزه الثاني برصيد (43 نقطة) ويزاحم ارسنال المتصدر بفارق الاهداف (43نقطة) على الصدارة، في المقابل تجمد رصيد توتنهام عند 36 نقطة ليصبح مهدد بالتراجع وفقدان مركزه الرابع.

سيريانيوز

13.01.2016 22:34